عمرو سليمان: مجموعة الأمل تعتزم استثمار 5 ملايين دولار لتجميع طرازين جديدين من BYD

شاهندة إبراهيم _ قال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء بي واي دي ومنتج ميكروباص كينج لونج، إن الشركة تعتزم ضخ أكثر من 5 ملايين دولار استثمارات جديدة لتجميع طرازين جديدين على الأقل من العلامة الصينية BYD خلال النصف الثاني من 2025K بحجم إنتاج مستهدف 5 آلاف عربة في العام.

استبعد سليمان في تصريحات لجريدة حابي، اللجوء إلى طرح وكالات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة، في وقت تعاني فيه القدرة الشرائية من التآكل مقابل ارتفاع الأسعار إلى مستويات قياسية.

E-Bank

وأشار إلى أن الشركة تتفاوض حاليًا مع الصانع الصيني للحصول على أسعار تنافسية، بما يخدم التسعير بصورة مقبولة في السوق المحلية.

ولفت إلى إمكانية اللجوء إلى التمويل البنكي عند الاحتياج، مع دراسة الخيارات التمويلية الأخرى المتاحة، شريطة أن يكون معدل فائدتها مناسبًا، وفي الوقت نفسه ألمح إلى أن الشركة قادرة على تمويل التوسعات الجديدة ذاتيًّا.

وقدّر سليمان حجم مبيعات الشركة بنحو 8 آلاف سيارة بنهاية عام 2024، بواقع 6 آلاف وحدة للملاكي (BYD) و2000 للميكروباص (كينج لونج).

ونوّه إلى أن الشركة تنتج نحو 600 سيارة شهريًّا، وهو ما يتوافق مع حجم الطلب في السوق حاليًا.

من ناحية أخرى، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، إن دراسة فرص التصدير تتوقف على التكاليف الرأسمالية مقابل العائد الاستثماري المنتظر، في ظل عدم إعفاء المكونات ومستلزمات الإنتاج من الجمارك مقابل تطبيق زيرو جمارك على استيراد سيارات كاملة الصنع

الرابط المختصر