رويترز_ قالت وزارة التجارة العراقية اليوم السبت إن العراق اشترى 4.1 مليون طن من القمح المحلي منذ بداية هذا الموسم.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة حيدر نوري الكرعاوي لوكالة الأنباء العراقية “كميات الحنطة (القمح) المسوقة في جميع محافظات العراق بلغت حتى يوم أمس الجمعة، 4 ملايين و100 ألف طن”، مشيرا إلى “إغلاق جميع منافذ التسويق في المحافظات كافة، باستثناء خمس محافظات شمالية هي (كركوك، نينوى، السليمانية، أربيل، ودهوك) نظرا لبدء موسم الحصاد فيها متأخرا”.

وبدأ موسم شراء القمح المحلي في أبريل نيسان، ومن المتوقع أن ينتهي في منتصف يوليو أو أوائل أغسطس.








