أرصدة التسهيلات الائتمانية ترتفع 43 مليار جنيه منها 25 مليارا لغير الحكومة

المنصور- سيارات
aiBANK

فهد حسين – ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك بقيمة 43 مليار جنيه على أساس شهري خلال أغسطس، لتسجل 2.27 تريليون جنيه، بحسب بيانات النشرة الشهرية للبنك المركزي المصري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وعزا البنك المركزي هذا الارتفاع لزيادة كل من أرصدة التسهيلات الممنوحة من البنوك لغير الحكومة بنحو 25 مليار جنيه، وأرصدة التسهيلات الائتمانية الممنوحة للحكومة بمقدار 18 مليار جنيه.

وأضاف المركزي في نشرته الشهرية، أن الزيادة في الأرصدة الممنوحة لغير الحكومة محصلة لزيادة تلك الأرصدة بالعملة المحلية بمقدار 27.7 مليار جنيه، بينما انخفضت بالعملات الأجنبية بما يعادل 2.8 مليار جنيه.

واستحوذ قطاع الأعمال الخاص على 59.6% من إجمالي التسهيلات لغير الحكومة، ليأتي القطاع الصناعي مستحوذا على 31.5% من تلك الأرصدة يليه قطاع الخدمات بنسبة 25.6% ثم قطاع التجارة بنسبة 10.5% فقطاع الزراعة الذي حصل على نحو 2%، أما القطاعات غير الموزعة شاملة القطاع العائلي فحصلت على نحو 30.4%.

وأظهرت مؤشرات البنك المركزي الشهرية، ارتفاع ارصدة التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك للقطاع العائلي بقيمة 14.4 مليار جنيه في أغسطس مسجلة 461.7 مليار جنيه، كما زادت التسهيلات المقدمة للأفراد الطبيعيين بقيمة 14.46 مليار جنيه لتسجل 456.15 مليار جنيه.

وتراجع رصيد التسهيلات الائتمانية بالعملات الأجنبية لغير الجهات الحكومية بقيمة تعادل 2.8 مليار جنيه ليصل 251.27 مليار جنيه بنهاية أغسطس.

اضغط لتحميل العدد السادس والثمانون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر