أكثر من 10 شركات تتنافس على شراء صناديق أبراج

بروكفيلد أسيت الكندية تنضم للسباق .. وكولوني كابيتال تعود للمنافسة

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

تتنافس أكثر من 10 شركات استثمار مباشر في الملكية الخاصة، من بينها شركة بروكفيلد أسيت مانجمنت العقارية الكندية، على شراء بعض أو كل الصناديق التي تديرها مجموعة أبراج، وفقا لمذكرة أرسلت للمستثمرين واطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال.

E-Bank

كما عادت شركة كولوني كابيتال إلى السباق بعد أن فشلت في الحصول على موافقة المستثمرين على صفقة سابقة ابرمتها لشراء 4 من صناديق أبراج.

يمكن لأي أطراف مهتمة تقديم عروضهم النهائية حتى 14 سبتمبر الجاري

ويمكن لأي أطراف أخرى مهتمة تقديم عروضهم النهائية حتى 14 سبتمبر الجاري، سواء لصناديق مختارة أو منصة إدارة الصناديق بأكلها، وفقا للمذكرة
القائمة، التي تضم أيضًا شركة أكتيس المتخصصة في الأسواق الناشئة والتي تتخذ من لندن مقرا لها، تم إعدادها واختيار المتنافسين فيها وفقًا لمعايير أخذت في الاعتبار التجارب السابقة للشركات المتقدمة للشراء في القطاعات ذات الصلة.

ومن بين المرشحين الذين تم اختيارهم في القائمة النهائية هيليوس انفستمنت بارتنرز ومجموعة أبوظبي المالية وشركة أجيليتي الكويتية للخدمات اللوجستية.

وتسعى شركتي ديلويت المشرفة على التصفية المؤقتة في وحدة إدارة الأصول التابعة لأبراج، وبرايس ووترهاوس كوبرز المشرفة على التصفية المؤقتة في أبراج القابضة، إلى غبرام صفقة بيع لوحدة إدارة الأصول إلى مشترٍ مناسب منذ أن بدأت عملية إعادة هيكلة أبراج بقرار قضائي من محكمة جزر الكايمان العليا في يونيو.

ورفضت ديلويت التعليق على المذكرة.

وتسعى أبراج، التي كانت تدير أصول تقترب من 14 مليار دولار حتى العام الماضي، إلى بيع وحدة إدارة الصناديق لتسديد بعض ديونها البالغة 1 مليار دولار وإعادة الأموال التي اقترضتها من مستثمرين في صندوق واحد على الأقل من صناديقها.

ومنذ بداية أزمتها، سرحت ابراج ثلث موظفيها على الأقل، بما في ذلك معظم فريق الإدارة العليا الخاص بها، وألغت خطة جمع 6 مليارات دولار في إطار حملة تمويل اجتذبت عدد من كبار المستثمرين الأمريكيين من ضمنهم مجلس استثمار ولاية واشنطن.

وكانت سلطة دبي للخدمات المالية قد حققت مع أبراج، حسبما أفادت وول ستريت جورنال في أغسطس الماضي، ومنعت السلطة شركة أبراج كابيتال التي تتخذ من دبي مقرا لها من استقطاب عملاء جدد أو تحويل أموال إلى أي من شركاتها التابعة، حسبما أفادت السلطة التي تهد الجهة التنظيمية للأنشطة المالية في دبي.

الرابط المختصر