هابفيدا للتأمين وإدارة المستشفيات تعرض شراء منافستها البرازيلية إنترميديكا

9.04 مليار دولار قيمة متوقعة للصفقة.. والاستحواذ يصنع كيانا يضم 8.4 مليون عميل و70 مستشفى

aiBANK

رويترز _ عرضت شركة هابفيدا للتأمين وإدارة المستشفيات، شراء منافستها نوتردام إنترميديكا مقابل 49 مليار ريال برازيلي (9.04 مليار دولار) في صفقة تشمل جميع الأسهم، ومن شأنها أن تنشئ أكبر سلسلة مستشفيات في البلاد.

ووفقًا لوثيقة راجعتها رويترز، سيكون لدى الشركتين مجتمعتين 8.4 مليون عميل للتأمين الصحي، يمتدون من شمال وشمال شرق البلاد، حيث تتركز هابفيدا، والجنوب والجنوب الشرقي حيث تعمل إنترميديكا.

E-Bank

ومن المحتمل أن يكون الكيان المشترك قادرًا على خفض التكاليف، نظرًا لأنه يخدم بعض العملاء من الشركات نفسها في أجزاء مختلفة من الشركة، لكن الافتقار إلى التداخل الجغرافي يجب أن يقلل من مخاوف المنافسة.

ومع ذلك، سيكون لدى الشركات المندمجة 70 مستشفى بعد الصفقة، أكثر من سلسلة مستشفيات Rede D’Or المدعومة من كارلايل، والتي تضم 51 وحدة.
وبحسب الاقتراح، فإن المساهمين في Hapvida سيمتلكون 53.1% من الشركة المندمجة بعد الصفقة المقترحة.

تقدر الصفقة أسهم إنترميديكا عند 79.86 ريال، ما يقرب من 11% علاوة على سعر الإغلاق يوم الخميس، في صفقة تقارب 49 مليار ريال.

ارتفعت الأسهم في Intermedica بنحو 27% يوم الجمعة، مقدرةً قيمة الشركة بأكثر من 55 مليار ريال، بينما ارتفعت Hapvida بنسبة 18%.

وقالت إنترميديكا إنها تلقت الاقتراح وستقوم بتحليله، “على الرغم من إيمانها بإمكانات السوق للشركة لتظل مستقلة وقائدة في قطاع الرعاية الصحية البرازيلي”.

تخضع هابفيدا لسيطرة عائلة رئيسها التنفيذي خورخي بينيرو. وتمتلك Intermedica شركة الأسهم الخاصة Bain Capital كمساهم أقلية، بحصة 11 % تقريبًا.

يقدم كل من Banco BTG Pactual و Itau Unibanco Holding المشورة لشركة Hapvida في الصفقة، بينما لم تقم Intermedica بتعيين مستشارين بعد.

الرابط المختصر