إنفينتي تضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة لتوسيع شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية

aiBANK

كشف شمس الدين عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في شركة إنفينتي، عن اعتزام الشركة ضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن، أن هذه الاستثمارات تتضمن افتتاح أكثر من 300 محطة شحن كهربائية بحلول 2023، مقام منها حاليًا 43 بها أكثر من 150 نقطة شحن.

E-Bank

وتابع، أنه مستهدف الوصول إلى 100 محطة بنهاية العام الجاري، بتكلفة استثمارية تصل إلى 120 مليون جنيه.

وأوضح، أن محطات الشحن ستتواجد على شبكات الطرق الرئيسية التي تربط بين القاهرة والغردقة والإسكندرية والإسماعيلية، وكذلك أيضًا الطريق الزراعي، مشيرًا إلى أن محطات الشحن الحالية تتواجد في بعض المجمعات السكنية مثل بالم هيلز، ونيو جيزة وسويدك، وكذلك نادي الجزيرة بمدينة 6 أكتوبر، وتتواجد أيضًا في بعض المولات التجارية مثل ألماظة سيتي سنتر، ومول داون تاون.

وبسؤال بوابة حابي جورنال، عن إمكانية توجه الشركة نحو محطات الغاز في خطتها التوسعية، أجاب شمس الدين، أن الشركة تعاقدت مع شركة جاز تك لإنشاء 30 محطة كهربائية في محطتها التابعة، ولكتها لا تدخل في شحن سيارات الغاز وستقتصر فقط على شحن السيارات الكهربائية.

واستطرد، نتواجد في محطات شركة الوطنية، والتعاون وسنعمل على تكثيف تواجدنا في العديد من محطات البنزين المختلفة.

ولفت إلى أن من ضمن التوسعات التي تستهدفها إنفينتي خلال الفترة المقبلة، التواجد في 3 دول عربية، ولكنه لم يفصح عن أسماء هذه الدول.

تأسست شركة إنفينتي عام 2014، وهي شركة متخصصة في حلول الطاقة، يصل حجم استثماراتها إلى 350 مليون دولار، بإجمالي قدرات تصل 235 ميجاوات في 6 مشروعات في السوق المحلي على رأسها مشروع محطة بنبان بأسوان.

الرابط المختصر