مايكل كورس تقترب من الاستحواذ على فيرزاتشي بقيمة 2 مليار دولار

المنصور- سيارات
aiBANK

إعداد ـ حابي

تقترب مجموعة “مايكل كورس” الفاخرة بالولايات المتحدة الامريكية من إعلان شراء بيت الازياء ” فيرزاتشي ميلانو” فى صفقة تبلغ قيمتها 2 مليار دولار، وفقا لمصدرين مشاركين فى المحادثات تحدثا لصحيفة فاينانشال تايمز.

E-Bank

وتتضمن الاتفاقية المرتقب الإعلان عنها صباح غد الثلاثاء، بيع حصة عائلة فيرزاتشي ، إلي جانب حصة شركة الاستثمار المباشر الإمريكية بلاكستون، التي استحوذت على نحو 20% من  فيرزاتشي عام 2014.

في ذلك الوقت ، قامت الشركة الأمريكية بضخ 150 مليون يورو كزيادة رأس المال فيرزاتشي ، فى مقابل حصولها على أسهم بقيمة 60 مليون يورو بالشركة العائلية.

وقالت فاينانشال تايمز أن المتحدث بإسم  فيرزاتشي رفض التعليق، فى حين لم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مايكل كورس وبلاكستون.

وجاء هذا الاتفاق بعد أن أوقفت فيرزاتشي ،التي تعد آخر دور الأزياء المستقلة ، خطة الطرح العام الأولي بسبب عدم ملائمة ظروف السوق، وفقا لما ذكره شخص مطلع على القرار.

وتعتبر فيرزاتشي آخر العلامات التجارية المستقلة بأوروبا التي تقرر البيع في الأشهر الأخيرة.

وكانت عائلة ميسوني الإيطالية أعلنت عن اتفاق لبيع حصة أقلية من علامتها التجارية التي تحمل اسمها إلى شركة مساهمة خاصة مدعومة من قبل الدولة قبل الصيف.

كما باعت شركة دريس فان نوتن -ومقرها أنتويرب البلجيكية – حصة الأغلبية إلى مجموعة بويج الفاخرة الإسبانية في يونيو الماضي.

وفي الوقت نفسه ، يسعى مايكل كورس لشراء العلامات التجارية من أجل خلق منافس أمريكي فى مواجهه التكتلات الأوروبية الفاخرة LVMH ، Kering و Richemont.

الرابط المختصر