هايد بارك تنجز 75% من خطتها الاستثمارية للعام الجاري

أمين سراج: طرح وحدات في 3 مشروعات متنوعة لتلبية متطلبات السوق

aiBANK

بكر بهجت _ حققت شركة هايد بارك للتنمية العقارية نحو 75% من خطتها الاستثمارية والبيعية للعام الجاري، ووصلت قيمة المبيعات المتحققة إلى ما يقرب من 3 مليارات جنيه، من إجمالي المستهدف البالغ 4 مليارات جنيه، وتعمل الشركة حاليا على استكمال خطتها بمختلف المشروعات التي تتولى تنفيذها في شرق وغرب القاهرة وبالساحل الشمالي.

قال أمين سراج رئيس مجلس إدارة الشركة إن المنافسة التي تشهدها السوق العقارية أفرزت العديد من التوجهات الإيجابية داخل السوق ودفعت الشركات لتقديم منتجات تمكنها من استقطاب العملاء، وهو ما عملت عليه هايد بارك، إلى جانب العروض الجاذبة للعملاء، والتي تتناسب مع متطلباتهم المعيشية وقدراتهم المالية.

E-Bank

وأشار إلى أن الشركة حددت خطتها الاستثمارية للعام الجاري بنحو 4 مليارات جنيه مبيعات و3.5 مليار للإنشاءات موزعة على جميع المشروعات التي يجري العمل على تنفيذها، وفي مقدمتها مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة الذي حققت به معدلات إنجاز كبيرة خلال العام الجاري.

وأوضح سراج أن مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة يقع على مساحة 6 ملايين متر مربع بتكلفة استثمارية نحو 40 مليار جنيه، ويقام على 8 مراحل مختلفة، بإجمالي نحو 20 ألف وحدة بجانب المشروعات الخدمية والتجارية والإدارية، ومن المقرر تسليم آخر مرحلة من المشروع في عام 2030.

كانت الشركة قد أطلقت مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة Business District، بتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه وتبلغ مساحته الإجمالية 117 ألف متر مربع، بمساحات تبدأ من 50 مترًا مربعًا للوحدة، ما يشجع أصحاب الأعمال الشباب ورواد الأعمال لتوسيع أعمالهم بمساحات مختلفة تلبي حاجة جميع القطاعات التي تبحث عن أماكن عمل متطورة ومختلفة.

1.4 مليار جنيه زيادة في الاستثمارات الموجهة للإنشاءات

وتابع أن الشركة رفعت قيمة المخصصات الموجهة للإنشاءات بالعام الجاري بنحو 1.4 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي، وذلك لإنجاز نسبة كبيرة من الإنشاءات، مشيرا إلى أن المبيعات هي الأخرى تزيد على المتحقق العام الماضي بنحو 200 مليون جنيه.

وتطرح شركة هايد بارك المرحلة الثانية من مشروع جاردن ريزيدنس Garden residence بالقاهرة الجديدة على مساحة 12 فدانًا، ويضم مجموعة من الوحدات السكنية بأنواع متنوعة من المباني، بمساحات تبدأ من 82 إلى 268 مترا مربعا، ويقع المشروع داخل هايد بارك القاهرة الجديدة، ويضم نحو 5000 عميل.

كما تطرح الشركة وحدات سكنية غرب القاهرة، من مشروع تاونيTAWNY- بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 31 فدانًا، وتضم حوالي 200 فيلا بمساحات تتراوح بين 208-280 مترا ما بين تاون هاوس وتوين هاوس وفيلل Quads، إلى جانب طرح المرحلة الأولى من مشروع هايد بارك نورث الذي يقع على مساحة 240 فدانًا بالساحل الشمالي.

المنافسة دفعت الشركات لتقديم عروض جاذبة وأفكار جديدة

وتعمل شركة هايد بارك إلى جانب مشروعها في القاهرة الجديدة، على مشروع «Tawny» بمنطقة غرب القاهرة، على مساحة 31 فدانًا، وبمساحة مبانٍ بنحو 20% بإجمالي مساحة المشروع، ويسلم خلال عام 2024، ويصل مستهدف مبيعات المرحلة الأولى منه إلى نحو 2 مليار جنيه، بإجمالي 200 وحدة.

وفي تصريحات سابقة لجريدة «حابي» قال سراج إن شركة هايد بارك تتعاون مع عدة شركات للمقاولات وعدد من الشركات المختصة بتطوير البنية التحتية لتطوير مشروع «هايد بارك القاهرة الجديدة» ومنهم حسن علام وريدكون وكونكريت بلس وميدكوم والخرافي، وكونستك، وأكثر من 40 شركة أخرى، مشيرًا إلى أنه تم تسليم 1911 وحدة وأكثر من 1704 وحدات أخرى تحت التشطيب بعام 2020.

الرابط المختصر