أكام تحقق مبيعات تعاقدية بأكثر من 2 مليار جنيه في SCENE 7

إدريس محمد: الشركة استفادت من الإقبال على العاصمة الإدارية مع قرب الافتتاح الرسمي

aiBANK

بكر بهجت _ حققت شركة أكام للتطوير العقاري مبيعات تعاقدية بقيمة تجاوزت 2 مليار جنيه في مشروعها الثاني بالعاصمة الإدارية الجديدة SCENE 7، موزعة على 1.6 مليار جنيه بالمرحلتين الأولى والثانية، و460 مليونا من المرحلة الثالثة التي تم طرحها قبل شهرين، وفق إدريس محمد رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأشار إدريس إلى أن تلك المبيعات جاءت مدعومة بالطلب المتزايد على الوحدات بالعاصمة الإدارية وقرب انتقال الحكومة إليها وافتتاحها رسميا.

E-Bank

الاعتماد على تقديم قيمة مضافة بالمشروعات ساهم في جذب العملاء

أضاف إدريس محمد في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة اعتمدت على تقديم قيمة مضافة لمشروعاتها، من خلال الاهتمام باحتياجات العملاء، وهو ما عززته الإدارة التي أنشأتها الشركة تحت مسمى إدارة السعادة، ومهمتها توفير متطلبات العملاء داخل المشروع، مشيرا إلى أن المنافسة في السوق هي الدافع الرئيسي وراء بحث الشركات عن آليات جديدة تحقق من خلالها أهدافها الاستثمارية، وبما يعود بالنفع على السوق العقارية ككل.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 890 مليون جنيه من المرحلة الثالثة كاملة بمشروع scene 7، حققت منها 55% ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة إلى نحو 85% خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن المشروع يقام بمنطقة R7 على مساحة 40 فدانا بإجمالي استثمارات تصل إلى 4.5 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة بدأت في أعمال التنفيذ بالمشروع، بالتوازي مع سير العمل في مشروعها الأول «سيناريو» والذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة وتصل قيمة ما تم ضخه في أعمال الإنشاءات بالمشروعين إلى 1.1 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف ضخ 120 مليون جنيه خلال العام الجاري وفق الخطة التي وضعتها والسير بأعمال التنفيذ بحسب الجدول الزمني الذي وضعته.

خطة للتوسع بعدة مناطق في مقدمتها العاصمة والعلمين الجديدة

وعن الخطة التوسعية للشركة، قال رئيس مجلس إدارة أكام إن الشركة تدرس إقامة مشروعين آخرين في العاصمة الإدارية الجديدة، أحدهما سيكون بنشاط سكنى يجري التفاوض على الأرض الخاصة به، والآخر بنشاط تجاري على مساحة 20 ألف متر، بالإضافة الى دراسة مشروعين ساحليين في مدينة العلمين والساحل الشمالي، بمساحات تتراوح بين 60 فدانا و100فدان.

وتابع أن الشركة تترقب حاليا القرارات الخاصة بتنظيم السوق والتي لا تزال قيد البحث، وسيتم بناء عليها تنفيذ الخطة التوسعية، موضحا أنه فيما يتعلق بالمشروعات القائمة فإنها تتوافق مع تلك الإجراءات، فقد تخطت نسبة الإنشاءات بمشروع «سيناريو» 70%، ويتم تسليم أول مرحلة بالمشروع بنهاية العام الحالي بعدد 350 وحدة، على أن يتم تسليم المشروع بالكامل بمنتصف عام 2023، أما نسبة الإنشاءات بمشروع «سين7» فقد تخطت 40%.

ولفت إلى أن الإعلان عن عزم الدولة إصدار تلك الإجراءات جاء نتيجة رقابتها عن كثب لتحركات السوق المصرية وحالة العشوائية التي ظهرت ببعض المناطق التنموية، ومن هنا فإن القرار سيكون له دور في تنظيم حركة السوق وإخراج الشركات غير الجادة ليصبح البقاء للمطور الجاد ذي الملاءة المالية القوية للمشاركة فى العملية التنموية وتحقيق أفضل عائد استثمارى بالسوق العقارية.

التيسيرات البنكية أبرز الحلول لتنفيذ القرارات المرتقبة لضبط السوق

وأوضح أن تنفيذ القرار سواء القيام بمرحلة الإنشاءات أوإيداع 30% من القيمة الاستثمارية بالبنوك يعد أمرا إيجابيا، والأخير هو المقترح الأفضل لتنفيذ خطط ورؤى الشركات وتحقيق ضمان نجاح مشروع الدولة وضمان حقوق العميل، ومن المتوقع أن يتبع تلك الإجراءات تقديم البنوك لتسهيلات تمويلية للمطورين وتقليل الاشتراطات الخاصة بالتمويل، خاصة أن البنك سيكون ضامنا للتمويل من خلال إيداع نسبة 30% من استثمارات المشروع لديه.

وعن الاستراتيجيات التي اعتمدتها الشركة قال إن أكام ركزت على الاستثمار في العنصر البشري لتحقيق أفضل نتائج ممكنة، وتم تدشين إدارة السعادة للعملاء، وهي فكرة تم تطويرها لتكوين فريق خاص بسفراء السعادة داخل الشركة،وتكوين فريق آخر لكل من يتعامل من خارج الشركة مع اكام ويساهم فى تحقيق رؤيتها فى السوق المصرية.

الرابط المختصر