السعودية المصرية تحقق 750 مليون جنيه مبيعات في مشروع بلوڤير بالعاصمة الإدارية

محمد الطاهر: مليار جنيه قيمة التعاقدات المستهدفة من المشروع للعام الجاري

aiBANK

بكر بهجت _حققت الشركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون» مبيعات تعاقدية بقيمة 750 مليون جنيه بمشروع «بلوڤير» الذي تنفذه في العاصمة الإدارية الجديدة، تمثل نحو 75% من مستهدف مبيعات المشروع خلال العام الجاري، وفق المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى لتخطي القيمة المستهدفة خلال الربع الأخير.

أضاف أن إجمالي المبيعات المحققة بجميع المشروعات سواء التابعة للشركة، أو التي تتولى تسويقها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية، حتى نهاية الربع الثالث بلغت 4 مليارات جنيه، لافتًا إلى أن المستهدف بنهاية العام يصل إلى 6 مليارات جنيه، وفق الخطة التسويقية التي وضعتها الشركة للعام كله.

E-Bank

وأشار إلى أن المشروعات التي تتولى الشركة تسويقها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية تسير المعدلات بها وفق الجداول الزمنية المحددة، حيث بلغت المبيعات المحققة بمشروع الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة إلى 1.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروع «صواري» بالإسكندرية والذي بلغت المبيعات المحققة به نحو 6.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الخطة التسويقية التي وضعتها الشركة من خلال الاعتماد على الكفاءات بالإضافة إلى شركاء التسويق من الخارج، ساهمت في إحداث نمو كبير في المعدلات.

وحققت الشركة نموًّا كبيرًا في المعدلات البيعية خلال عام 2020 بنسبة 310% لتصل إلى 5.6 مليارات جنيه، وزيادة أخرى فى المبيعات خلال النصف الأول من 2021 حيث قفز إجمالي المبيعات في تلك الفترة إلى أكثر من 2.2 مليار بمعدل نمو بنسبة 236% مقارنة بالنصف الأول من 2020.

الشركة تتجه لتطوير مساحات غير مستغلة في مارينا بالساحل الشمالي

وأشار الطاهر إلى أن الشركة دخلت مؤخرًا لتطوير مناطق غير مستغلة في قرية مارينا بالساحل الشمالي، وذلك ضمن التحركات المستمرة للشركة لتوسيع محفظة مشروعاتها، لافتًا إلى أن الشركة لديها حاليًا مشروعات في عدة مناطق، أبرزها العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والمعادي ودمياط والإسكندرية.

وتعمل الشركة السعودية على مشروعات بإجمالي استثمارات تقترب من 19 مليار جنيه، موزعة على 4 مشروعات هي كومباند الرياض بالقاهرة الجديدة، ومشروع دمياط ريزورت، ومشروع بلوفير بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع سيكون تاورز بالمعادي، وبلغت قيمة استثمارات الشركة في المشروعات تحت التنفيذ ما يقارب 7.5 مليارات جنيه، موزعة ما بين 4 مليارات للمجتمعات السكنية، و2 مليار للأبراج السكنية، و1.5 مليار للاستثمار السياحي.

الخطة التسويقية الجديدة ساهمت في رفع المعدلات خلال عام ونصف

وخلال الأسابيع الماضية، دخلت شركة السعودية المصرية في محادثات أولية مع البنك العربي الإفريقي لإجراء صفقة تخصيم على الشيكات المتاحة لدى الشركة، وذلك للاستفادة من التيسيرات المقدمة على تلك العمليات، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة، لجريدة «حابي» مشيرًا إلى أنه لم يتم البدء في تحرك رسمي بهذا الصدد.

أضاف الطاهر أن الشركة تخطط أيضًا للحصول على قرض في حدود 1.5 مليار جنيه، سيتم توجيهها إلى عمليات الإنشاءات بما يتوافق مع الجدول الزمني الذي وضعته، حيث دخلت في مفاوضات مع بنوك الأهلي ومصر والعربي الإفريقي الدولي.

وتخطط الشركة لضخ 3.5 مليارات جنيه في أعمال الإنشاءات خلال العام الجاري، حيث انتهت من تنفيذ جميع الأعمال الإنشائية بمشروع أبراج هيلتون النيل، والذي يقام على مساحة بنائية 45 ألف متر مربع، ويتكون من برجين أحدهما سكني والآخر فندق 5 نجوم تديره شركة هيلتون العالمية، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 3.8 مليارات جنيه.

وفي نوفمبر 2019، وقعت هيئة المجتمعات العمرانية بروتوكول تعاون مع الشركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون»، لتطوير وتسويق مشروع كمبوند «صواري» السكني المتكامل على مساحة 417 فدانًا بالإسكندرية.

وأطلقت الشركة في مارس الماضي مشروعًا جديدًا في مدينة القاهرة الجديدة على مساحة 21.6 فدانًا وباستثمارات قيمتها 8 مليارات جنيه، وبلغت قيمة الأرض الخاصة بالمشروع 2.8 مليار جنيه، وسددت الشركة الدفعة المقدمة والتي تمثل 10% من إجمالي سعر الأرض، ويقام المشروع الجديد بنشاط غير سكني، حيث يضم وحدات إدارية وتجارية وطبية ونشاطًا ترفيهيًّا.

الرابط المختصر