أشرف الجزايرلي: تيسير الإفراج الجمركي يحد من تأثر مصر بأزمة ارتفاع الأسعار العالمية

ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والشحن الدولي يلقي بظلاله على العالم بأكمله

aiBANK

إسلام جابر _ قال أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، والمدير التنفيذي لشركة يونيليفر مشرق، إن الحالة التي تشهدها الساحة العالمية من ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والمواد الخام وأيضًا رسوم الشحن الدولي، تعد أزمة ستتأثر بها دول العالم بأكمله وليست مصر وحدها.

أضاف الجزايرلي، في تصريحات خاصة لجريدة «حابي» أن الأزمات على الساحة الدولية تنعكس بدورها على باقي بلدان العالم، إلا أنه من الممكن الحد من تأثير انعكاسات حدة ارتفاع الأسعار العالمية على مصر، من خلال تسهيل دخول الخامات ومستلزمات الإنتاج.

E-Bank

وتابع رئيس غرفة الصناعات الغذائية: «هذه بالفعل هي السياسة المتبعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومجلس الوزراء بالكامل خلال الفترة الحالية».

تثبيت نظام العمل بالمصانع دون تغيير يضمن وفرة المعروض من المنتجات

وأكد أن تسهيل دخول الخامات والإفراج الجمركي، بالإضافة إلى عدم تطبيق أي إجراءات جديدة أو تغييرات في نظام العمل الحالي بالمصانع، يساهم بشكل كبير في استقرار وفرة المنتجات وزيادة المعروض من السلع بالأسواق المحلية، وبالتالي تقليل حدة انعكاسات أزمة ارتفاع الأسعار العالمية.

وتشهد أسعار الشحن البحري ارتفاعًا ملموسًا في الشهور القليلة الماضية، نتيجة وجدود خلل كبير في الإغلاقات ببعض الموانئ الأساسية في مختلف أنحاء العالم، الى جانب النقص الكبير في عدد الحاويات، ما انعكس على تعذر حصول المصانع حول العالم على حاويات لشحن بضائعهم، وتأثر سلسلة الإمداد اللوجستي، بحسب تصريحات سابقة لرئيس اتحاد الموانئ البحرية العربية يوسف العبد الله الصباح.

الرابط المختصر