كريم هلال: سيكونس فينشرز تمول 3 تطبيقات تكنولوجية قبل نهاية العام

قطاع الفنتك اجتذب حصة كبيرة من الاستثمارات خلال الفترة الماضية

aiBANK

إسلام فضل _ قال كريم هلال، رئيس مجلس إدارة شركة سيكونس فينشرز، إن تمويل التطبيقات التكنولوجية الجديدة حصل على حصة كبيرة من محفظة المستثمرين خلال الفترات الماضية.

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة “حابي”، أن الفترة الماضية شهدت ضخ استثمارات كبيرة في قطاع الفنتك، حيث بدأ عدد كبير من المستثمرين النظر إليه، مؤكدًا أن التقييمات التي تلقتها شركتا فوري وإي فاينانس شجعت المستثمرين على الاستثمار في ذلك القطاع.

E-Bank

أشار هلال إلي أن شركته تنظر إلى التطبيقات التي تخاطب الاقتصاد بشكل عام وقطاع الرعاية الصحية بشكل خاص، وكذلك قطاع اللوجستيك الذي يساهم في رفع كفاءة تشغيل المصانع.

وأوضح أن سيكونس فينشرز نظرت في البداية إلى 25 مشروعًا تكنولوجيًّا، جرى خفضهم إلى 5 تطبيقات، مشيرًا إلى أن شركته ستبدأ قبل نهاية العام الجاري في تمويل من 2 إلى 3 تطبيقات جديدة في المجالات التي تهتم بها. مؤكدًا أن الاستثمار في مجال التطبيقات التكنولوجية التي تصل إلى أكثر من 18 نوعًا خلال الفترة الحالية سيكون إيجابيًّا بنسبة كبيرة للمستثمرين في المستقبل.

نستهدف جمع 150 مليون جنيه استثمارات المرحلة الأولى لمنصة إدارة رأس المال المخاطر

كشف كريم هلال، عن أن شركته خاطبت عددًا من المستثمرين بالمؤسسات المالية والمكاتب العائلية، للاستثمار في المرحلة الأولى للمنصة الاستثمارية لإدارة رأس المال المخاطر، مضيفًا أنه من المستهدف جمع 100 إلى 150 مليون جنيه استثمارات في المرحلة الأولى قبل نهاية العام الجاري، ونوه إلى أن مؤسسي الشركة ضخوا استثمارات لتمويل التطبيقات التي تم اختيارها حاليًا.

وأوضح أنه من الناحية الإيجابية بدأ عدد كبير من المستثمرين وجهات أخرى رصد استثمارت كبيرة لتمويل التطبيقات والمشروعات التكنولوجية مضيفًا أن تمويل التطبيقات التكنولوجية يساعد على توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي بشكل سريع، لكنه لفت إلى أن المصادر التمويلية في مصر حاليًا ليست معروفة للمواطنين بشكل جيد.

وأشار إلى أن تمويل التطبيقات التكنولوجية تكون له معايير مختلفة عن جميع المؤسسات المالية المتواجدة حاليًا، موضحًا أن سيكونس فينشرز لديها خبراء متخصصون في تمويل تلك التطبيقات خارج وداخل مصر.

 

الرابط المختصر