شركة الأولى تعتزم ضخ 117 مليون جنيه في رأسمال التعمير للتأجير التمويلي

عبد الحميد: الشركة ستحتفظ بحصتها.. و13 مليون جنيه نصيب الشركاء بالزيادة المستهدفة

بكر بهجت _ تعتزم شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى» ضخ 117 مليون جنيه لزيادة رأسمال شركة التعمير للتأجير التمويلى إلى 300 مليون جنيه، وفق أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الأولى، مشيرًا إلى أن الشركة ستحتفظ بحصتها في الشركة.

أضاف عبد الحميد في تصريحات لجريدة «حابي»، أن القيمة التي ستضخها الشركة في زيادة رأس المال تعادل حصتها في الشركة، حيث تصل القيمة الإجمالية للزيادة في رأس المال إلى نحو 130 مليون جنيه، ستضخ الشركة 117 مليون جنيه منها، والقيمة البالغة 13 مليون جنيه يضخها باقي الشركاء.

E-Bank

وتأتي تلك الخطوة تأكيدًا لما نشرته جريدة حابي في سبتمبر الماضي، عن دراسة شركة الأولى للتأجير التمويلي زيادة رأسمالها خلال الفترة المقبلة لتوفير سيولة تمكنها من التوسع في خدمات التأجير التمويلي، بدلًا من إجراء عملية التوريق التي كان مقررًا تنفيذها من خلال شركة التعمير للتوريق العقاري.

وفي بيان للشركة أمس، قال أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الأولى، إن الشركة تعتزم الاستمرار في الاستثمار في الشركات الناجحة مثل شركة التعمير للتأجير، وبحيث تظل الشركة تحتفظ بنفس النسبة 90%، كما تعتزم المشاركة في زيادة رأسمال شركة التعمير للتطوير العقاري.

وأوضح أن الشركة تساهم في شركة التعمير للتأجير التمويلي بنسبة 90 %، وتساهم في شركة التعمير للتطوير العقاري بنسبة 94% وهناك مساهمات في شركات أخرى بنسب أقل مثل شركة إسكان للتأمين والتعمير للتوريق.

وحول استراتيجية شركة الأولى للتمويل العقاري أوضح أيمن عبد الحميد أن الشركة تستهدف أن تظل في صدارة الشركات بسوق التمويل العقاري، وذلك من خلال الحفاظ على الإنجازات التي حققتها الشركة والعمل على تقديم أفضل الخدمات لتلبية احتياجات العملاء ومواجهة المنافسة بالسوق.

وأضاف أن الأصول العقارية للشركة منقسمة لأصول مملوكة للشركة مثل الفروع وأصول آلت ملكيتها للشركة من عملائها المتعثرين، ويوجد نحو 20 حالة تعثر تم تسويتها مع العملاء بسداد عيني بما قيمته 30 مليون جنيه.

وتابع أن هناك نظامًا لبيع الأصول التي آلت ملكيتها للبنك من خلال مزاد علني أو عن طريق الإعلان عنها بالصحف، ويتم ذلك مرتين كل عام.

وأوضح أن الشركة لديها عدد كبير من العملاء ضمن المشروع القومي للإسكان الاجتماعي من محدودي الدخل، بنحو 8000 عميل، مشيرًا إلى أن الشركة تتيح لهؤلاء العملاء ضمن المشروع القومي للإسكان سداد الأقساط عن طريق المحافظ الإلكترونية.

الرابط المختصر