رئيس البورصة المصرية: المالية استجابت لمتطلبات السوق في تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية

اتخذنا ما يلزم من إجراءات لتعزيز السيولة وتنشيط التداولات

aiBANK

إسلام فضل _ قال الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إن وزارة المالية كانت تستبعد إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية، لكنها استجابت لمتطلبات السوق، وتقرر تطبيق الضريبة وفق آلية مختلفة.

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط قد أعلن البدء في تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية بنسبة 10% على تعاملات البورصة المصرية اعتبارًا من 1 يناير المقبل.

E-Bank

جائحة كورونا سبب رئيسي في تأجيل طرح بنك القاهرة

وردًّا على سؤال لجريدة حابي حول موقف إجراءات طرح بنك القاهرة بالبورصة بعد نجاح طرح إي فاينانس، قال فريد إن تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد وتداعياتها السبب الرئيسي في تأجيل الطرح.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الأولى من مؤتمر البورصة للتنمية التي انعقدت تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في محافظة بورسعيد أمس، بحضور عدد من رجال الأعمال ورؤساء الشركات.

وقال رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إنها تستهدف التوجه إلى محافظات الصعيد لدعم بورصة النيل للشركات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا إلى أنها تخطط لإقامة فعالية ترويجية كل شهر ونصف الشهر في محافظة جديدة لمناقشة الشركات وطريقة الاستثمار في البورصة.

48.2 مليار جنيه قيمة أنشطة الاستحواذات خلال 4 سنوات

وأكد أن إدارة البورصة «عملت على اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات وقرارات تسهم في تعزيز السيولة وتنشيط التداولات»؛ وذلك من خلال «إطلاق حملة إعلامية واسعة لرفع مستويات الوعي والمعرفة ونشر الثقافة المالية، وكذا تطوير وإطلاق العديد من المنتجات والآليات المالية، منها آليه بيع الأوراق المالية المقترضة وكذا صانع السوق، فضلًا عن تبسيط العديد من الإجراءات اللازمة للاستثمار والتداول، بالتوازي مع إطلاق إدارة جديدة تحت اسم “Client relation management” في محاولة لبناء قاعدة بيانات عن جميع الشركات المؤهلة للقيد والطرح في البورصة، وهو ما يسهم في «لعب دور جيد في قيد شركات جديدة لتعزيز جانب العرض”

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر