عبد الرحمن عجمي: الأنشطة التجارية في العاصمة الإدارية الأكثر جذبا للعملاء والمستثمرين

aiBANK

بكر بهجت _ قال عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند الإماراتية، إن هناك استفادات كبيرة على مستوى جميع الأنشطة الاستثمارية، من بدء انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيظهر على خطط الشركات فيما يتعلق بالطروحات، لافتًا إلى أن الأنشطة التجارية سيكون عليها إقبال كبير من العملاء والمستثمرين، وذلك لتلبية الطلب الخاص بتلك النوعية من المشروعات.

تواجد الوزارات في الحي الحكومي يزيد الطلب على المناطق المحيطة

E-Bank

أضاف عجمي، أن تواجد وزارات الحكومة في الحي المخصص لها سيخلق طلبًا كبيرًا على المشروعات بالمناطق المحيطة، وهو أمر منطقي، مؤكدًا أن جميع الشركات بدأت في الاستعداد لتلك الخطوة عبر تنفيذ مشروعات جديدة، أو طرح مراحل جديدة في مشروعاتها تتناسب مع متطلبات السوق خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن الأنشطة الخدمية مثل التجارية هي التي سيكون لها الدور الأكبر في تعزيز الانتقال إلى المدن الجديدة بشكل عام، وهو المحور الذي تتمتع به العاصمة الإدارية.

وتعمل مجموعة دايموند الإماراتية من خلال ذراع التطوير العقاري التابعة لها في مصر شركة سكاي أبو ظبي، على مشروع Residence Eight الذي يقام على مساحة 23 فدانًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات 4 مليارات جنيه.

أضاف عجمي، أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بواقع 1.5 مليار جنيه خلال العام المقبل، وذلك من خلال استكمال بيع الوحدات المتبقية من الشق السكني، وأيضًا الجزء الخاص بالوحدات التجارية، التي من المقرر أن يتم البدء في طرحها خلال الشهر المقبل، بحسب الخطة التسويقية التي وضعتها الشركة، للاستفادة من الوضع الحالي للسوق.

دور أكبر للأنشطة الخدمية في تعزيز الانتقال إلى المدن الجديدة

وتخطط الشركة وفق عجمي لضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات الخاصة بمشروع «ريزيدنس 8» ضمن خطتها التنفيذية، مشيرًا إلى أن الشركة منذ استلامها للأرض عملت على تهيئتها وبدء أعمال الحفر للأساسات والإحلال وتنفيذ أعمال الهيكل الخرساني.

وتابع عجمي، أن الشركة تنظر بعين الاهتمام للعديد من المناطق، لمواصلة خطتها الاستثمارية التي تسعى لتنفيذها في السوق المصرية، والتي حددت قيمتها بنحو 15 مليار جنيه، موزعة على عدة مشروعات بأنشطة متنوعة، لافتًا إلى أن الشركة تدرس حاليًا عدة فرص سيتم الإعلان عنها فور التوصل لاتفاق رسمي بشأنها.

ولفت إلى أن الشركة تركز في خطتها البيعية على عملاء الخارج، وخاصة في دول الخليج، وتسعى لتكثيف عمليات التسويق خارجيًّا لرفع مبيعاتها للمصريين العاملين بالخارج لأكثر من 45%.

وتابع: “إن هناك اهتمامًا كبيرًا من عملاء دول مجلس التعاون الخليجي بالسوق المصرية، وهو ما ظهر واضحًا في معدلات البيع والشراء خلال العامين الأخيرين، ونجاح عدة شركات في تسويق جزء كبير من مشروعاتها في الخارج”، لافتًا إلى أن ذلك الطلب يتوزع على جميع الأنشطة الاستثمارية ويتصدرها النشاط السكني، وهو ما يتوافق مع مساعي الشركات لتنويع محافظها.

وأعلنت شركة سكاي أبوظبي في فبراير الماضي عن إطلاق أول مشروعاتها في السوق المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكشف عجمي، في تصريحات الأسبوع الماضي، عن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.7 مليار جنيه بمشروع «ريزيدنس 8» خلال 9 أشهر من إطلاق المشروع.

الرابط المختصر