إيفرجراند الصينية تقترب من تخلف جديد عن فوائد سندات بقيمة 255 مليون دولار

aiBANK

وكالات _ تقترب مجموعة إيفرجراند الصينية من تخلف جديد عن فوائد سندات بقمة 255 مليون دولار، حيث يركز المطور المتعثر على تسليم المنازل ودفع أجور العمال بدلا من سداد الديون.

إقرأ أيضا.. البنك المركزي الصيني يضخ 31 مليار دولار لدعم الأسواق المالية

E-Bank

ومن المفترض أن تستحق فوائد الكوبون على سندين دولاريين اليوم الثلاثاء، مع فترة سماح مدتها 30 يوما قبل إعلان التخلف عن السداد، جدير بالذكر أن التصنيف الائتماني للعملاق الصيني هو عن السداد من قبل شركات التصنيف الدولية بعد أن فشل في سداد الالتزامات في الوقت المحدد.

قال محافظ البنك المركزي الصيني يي جانج، في مقابلة أجرتها وكالة أنباء شينخوا الرسمية، أن النظام المالي الصيني مستقر بشكل عام، بينما تتحسن توقعات السوق بشأن بعض الشركات العقارية التي لم يذكر اسمها.

في غضون ذلك، ارتفعت أسهم إيفرجراند، التي فقدت الكثير من قيمتها هذا العام، بما يصل إلى 10% مع إعادة فتح الأسواق اليوم الثلاثاء بعد عطلة عامة في هونج كونج، يأتي ذلك تزامنا مع تعهد الشركة بتسليم 39 ألف وحدة سكنية في 115 مشروعا هذا الشهر، وإعلانها استأنف الأعمال في 92% من مشاريعها.

وفي وقت سابق، خفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، تصنيف مجموعتي التطوير العقاري‭‭ ‬‬الصينيتين، إيفرجراند الصينية وكايسا، قائلة إنهما تخلفتا عن سداد سندات في الخارج، في حين ذكر مصدر أن كاسيا بدأت العمل على إعادة هيكلة ديونها الخارجية البالغة 12 مليار دولار.

وأثر مصير إيفرجراند، التي تتجاوز ديونها 300 مليار دولار، وغيرها من شركات التطوير العقاري الصينية المدينة على الأسواق المالية في الشهور القليلة الماضية وسط مخاوف من تداعيات شديدة في أنحاء العالم، غير أن بكين سعت مرارا لطمأنة المستثمرين.

الرابط المختصر