المؤسسة الدولية الإسلامية: 2.5 مليار دولار لتمويل التجارة في مصر خلال 2021

اعتماد 13 مليار دولار لتمويل استيراد البترول والسلع التموينية منذ 2008

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام سالم – قالت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن إجمالي الاعتمادات الصادرة لصالح مصر لتمويل استيراد البترول ومنتجاته والسلع التموينية، بلغ نحو 13 مليار دولار منذ إنشاء المؤسسة عام 2008.

وأكدت المؤسسة خلال فعاليات حفل توقيع برنامج العمل لصالح مصر للعام 2022، أن العام الماضي حقق أرقاما قياسية لتمويل التجارة في مصر، حيث تجاوزت الموافقات التمويلية حاجز 2.5 مليار دولار، لصالح كل من الهيئة العامة للبترول وهيئة السلع التموينية.

E-Bank

وذكرت المؤسسة أن هناك عدة برامج ثنائية مع مصر، ومنها برنامج جسور التجارة العربية الإفريقية الذي انضمت إليه مصر رسميا في أكتوبر 2019 ليسهم في ربط الشركات المصرية بعلاقات تجارية وشراكات مع الدول الإفريقية في مجالي صناعة الأدوية والمواد الغذائية.

وأضافت أن المؤسسة وقعت في ديسمبر 2019 على برنامج تعاون مع هيئة تنمية الصادرات المصرية لتنفيذ خطة عمل وعدد من المشاريع الداعمة للمصدرين المصريين خلال عامي 2020 و2021.

وتعاونت المؤسسة مع جمعية المصدرين المصريين (EXPOLINK)، لتنظیم برنامج حاضنة التصدير، والذي ساهم في خلق جيل جديد من المصدرين ودعمهم فنيا ولوجيستيكيا لإتمام العمليات التصديرية.

وشاركت المؤسسة الإسلامية بمشروع المرأة في التجارة العالمية “SheTrades Egypt”، بالشراكة مع البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ مركز التجارة العالمية.

وأطلقت المشروع في 7 يونيو 2021، واختيرت 50 شركة متوسطة وصغيرة للاستفادة منه.

الرابط المختصر