وزير الاتصالات يعرض على STL الهندية فرص الاستثمار في مصر

aiBANK

حابي – بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، مع أنكيت أجروال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “إس تي إل STL”، فرص الاستثمار بمصر في مجال كابلات الألياف الضوئية.

جاء ذلك على هامش مشاركة طلعت على رأس وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة في برشلونة بإسبانيا.

E-Bank

واستعرض اللقاء المشروعات التي تنفذها الوزارة لبناء مصر الرقمية من خلال رقمنة الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات وتنفيذ مشروع ربط 4500 قرية خلال ثلاث سنوات بكابلات الألياف الضوئية ضمن مبادرة حياة كريمة.

كما تطرق اللقاء إلى جهود الدولة المصرية لبناء مدن ذكية ترتكز في بنيتها التحتية على التقنيات الحديثة، كما بحث إمكانية التعاون في بناء القدرات ودعم المهارات الوطنية من المهندسين والفنيين، وكذلك التعاون في تصنيع كابلات الألياف الضوئية، والتصدير إلى الدول المجاورة المستفيدة من اتفاقيات التجارة الحرة مع مصر.

وجرت الإشارة، خلال اللقاء، إلى مراكز تقديم خدمات برمجيات الشبكة الذكية الخاصة بشركة STL ومراكز ابتكار الشبكات الذكية التابعة لها.

ودعا الدكتور عمرو طلعت، الشركة للاستفادة من الحوافز المقدمة في استراتيجية مصر الرقمية للتعهيد (2022-2026)، كما دعا الشركة للتواجد في مركز ابتكار الإلكترونيات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاجتماعين المهندس/ محمد نصر مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، والمهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن STL شركة هندية متعددة الجنسيات للتكنولوجيا متخصصة في الألياف الضوئية والكابلات وتصميم الشبكات واسعة النطاق والنشر وبرامج الشبكات، ويقع مقرها الرئيسي في مومباى. ولها مشروعات في أكثر من 150 دولة.

الرابط المختصر