طارق المحمودي: تريليون جنيه حجم الإشهارات المنقولة لإجمالي 100 ألف إشهار

900 مليار جنيه إجمالي محفظة القروض بالبنوك ..21 مليون عميل و507 ألف شركة صغيرة ومتوسطة

aiBANK

إسلام فضل وباره عريان _ كشف طارق المحمودي العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I SCORE، في تصريحات خاصة لحابي عن حجم الإشهارات المنقولة والتي سجلت قيمة قدرها تريليون جنيه، وذلك ل 100 ألف إشهار منذ تأسيس السجل فى عام 2018.

وأكد أن سجل الضمانات المنقولة يتسم بكونه المستقبل في مصر، لذا يجب على الجميع التركيز عليه، لاسيما وأنه يمثل نقلة نوعية خلال هذه الفترة.

E-Bank

وأشار إلى أن إجمالي في محفظة القروض بالبنوك بلغت قيمة قدرها 900 مليار جنيه تقريبا،وذلك للقروض المؤتمن عليها تحت مظلة شركة I SCORE.

ولفت إلى أن محفظة القروض وصلت لأكثر من 900 مليار جنيه، وذلك لعدد 21 مليون عميل، و507 ألف شركة صغيرة ومتوسطة.

ونوه إلى أن الاستعلام الميداني هو أحدث المنتجات التي تقدمها I-Score حاليا والتي ستساهم في تأسيس جهة موحدة تضم كافة الشركات التي تقوم بالاستعلام الميداني في مصر والتأكد من صحة البيانات المراد التحري عنها من خلال منظومة مؤمنة الكترونياً.

وأضاف انه سيتم تأسيس جهة موحدة تتولى تنظيم طلبات الاستعلام الموجهة لشركات الاستعلام الميداني وكذلك توحيد نماذج الاستعلام للبيانات المطلوب التحري عنها، وسيكون النظام متاح للبنوك لطلب الاستعلام الميداني سواء للعملاء من الأفراد أو المؤسسات أو الموردين وسيتم الرد على البنوك بشكل مميكن بما يسهل علي البنوك استخدام التقارير-وخاصة للموردين- في حالة الاستعلام عنهم وهو الأمر الذي يجعل قرار المنح أسرع وأسهل على الجهة المانحة للائتمان.

الرابط المختصر