وزير التموين: صرف مقابل توريد القمح المحلي خلال 48 ساعة بحد أقصى

aiBANK

حابي – أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي تجهيز أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة لهذا العام، تتنوع بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة.

وخلال الاجتماع الثالث للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية على السلع الاستراتيجية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أكد المصيلحي استلام وتجهيز الصوامع والمخازن؛ استعدادا لموسم الحصاد.

E-Bank

كما أشار إلى التنسيق مع وزير المالية فيما يتعلق بتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة للمزارعين، نظير توريدهم محصول القمح، والتي من المقرر أن تصرف لهم خلال 48 ساعة بحد أقصى.

وأضاف وزير التموين أن هناك توجيهات مستمرة لمديري المديريات بالمحافظات بأهمية تسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين مع مراعاة أن يكون القمح المورد مطابقا للمواصفات ‏الموضوعة.

ولفت إلى أن المستهدف توريده هذا العام يصل إلى 6 ملايين طن قمح ‏محلي، مؤكدا ان الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال هذه الكميات المطلوبة.

وأشار الدكتور علي المصيلحي إلى أن موسم حصاد القمح لهذا العام “سيكون متميزا، وأن هناك تنسيقا وتعاونا مستمرا مع وزارة الزراعة، في هذا الصدد”.

ونبه إلى ما جرى إعداده من حصر فعلي لجميع المساحات المزروعة بمحصول القمح على مستوى المديريات، بحيث سيكون هذا الحصر هو المرجعية في استلام المحصول، وذلك للتأكد من أن كل حيازة زراعية سلمت على الأقل 12 أردبا لكل فدان.

وبدوره، أشار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتولي وزارة الزراعة التنسيق بشأن موسم حصاد هذا المحصول “المهم”، وتوريده.

من جانبه، تناول وزير الزراعة، السيد القصير، الإجراءات التي تم اتخاذها بالتعاون والتنسيق مع وزارة التموين فيما يتعلق بموسم حصاد محصول القمح.

وأكد إعداد حصر لجميع المساحات المزروعة بمحصول القمح، وتوقيتات الحصاد والتوريد الخاصة بهذه المساحات، وبيان بإجمالي الاحتياجات المالية المطلوب صرفها للموردين والمزارعين.

الرابط المختصر