بورصة البحرين تتسلم الرئاسة الدورية لاتحاد أسواق المال العربية من تداول السعودية

المنصور- سيارات
aiBANK

كتبت : باره عريان _ ناقش اجتماع اتحاد أسواق المال العربية، في دورته السابعة والأربعين، الخطط المقبلة للاتحادات لعام 2022، بما في ذلك مواعيد اجتماعات لجان الاتحاد وورش العمل والجلسات التي ستعقد بشأن أنشطة البورصات، كما تم الموافقة على توصيات اللجنة التنفيذية، بشأن البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات لعام 2021 مع الميزانية التقديرية.

ومن جانبه أكد رامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية، موافقة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على استضافة بورصة مسقط بسلطنة عُمان، لفعاليات رئاسة الدورة المقبلة للاتحاد في 2023.

E-Bank

ووجه الدكاني الشكر إلى رئيس مجلس إدارة البورصة السعودية “تداول” المهندس خالد الحصان، على مجهوده في دعم وتطوير الاتحاد، والانجازات التي تحققت خلال رئاسة تداول لفعاليات العام الماضي، عبر صياغة نظام الاتحاد وإطلاق هويته الجديدة ومد نطاقه لقبول عضويات جديدة.

وفي سياق متصل قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، إن تسلّم رئاسة اتحاد أسواق المال العربية في نسخته الحالية، يساهم في استكمال جهود تطوير البنية التحتية للاتحاد والعمل على زيادة عدد الأعضاء، علاوة على دعم الانشطة التي من شأنها تعزيز الاستثمارات العربية في الأوراق المالية.

وأضاف آل خليفة، على هامش انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد أسواق المال العربية، أن خلق مصادر جديدة للدخل للاتحاد على رأس أولويات رئاسته للنسخة السابعة والأربعين، علاوة على زيادة الفاعليات ودعم الأسواق المالية العربية والتعاون المشترك بين البورصات.

وشدد على أهمية العمل على مشاركة الأعضاء في الأنشطة التي تساهم في تحقيق هذه الأهداف ومواصلة الانجازات.
ووجّه الشكر للمهندس خالد الحصان، رئيس السوق المالية السعودية “تداول”، على ما قدمه من مجهودات لتطوير الاتحاد خلال العام الدورة الماضية.

فيما نوه خالد الحصان، رئيس السوق المالية السعودية “تداول”، إلى أن رئاسة الدورة الماضية لاتحاد أسواق المال العربية واجهت تحديات تم التعامل معها بشكل مميز، بفضل تعاون الأعضاء وهو ما كان له أثر كبير على تطوير الاتحاد على عدة مسارات، إضافة إلى تحقيق إنجازات، عبر صياغة نظام الاتحاد، وإطلاق هوية جديدة له، من خلال زيادة نطاق الاتحاد في قبول عضويات جديدة.

ولفت الحصان خلال الجمعية العمومية للاتحاد التى انعقدت أمس بالبحرين، إلى ارتفاع إيرادات الاتحاد بنسبة 38 % خلال رئاسة تداول، من خلال التركيز على العضويات الجديدة وتنويع مصادر الإيرادات.

ووجّه الشكر لأعضاء الاتحاد ومجلس إدارته على تعاونهم في تحقيق أهداف تطوير ودعم الاتحاد، متمنياً التوفيق للشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين خلال رئاسته للدورة الحالية للاتحاد.

وحضر الاجتماع أعضاء الاتحاد ومن ضمنهم الرؤساء التنفيذيين لأسواق الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركات الوساطة المالية، وأمناء الحفظ وغرف المقاصة.

وتعقد بورصة البحرين، مؤتمرها السنوي لاتحاد أسواق المال العربية، تحت مسمى “المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: البحرين 2022” عن بُعد، برعاية الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في تاريخ 29 و30 من مارس، حيث يسعى المؤتمر إلى خلق بيئة مواتية للأسواق المالية العربية وتعزيز تكاملها والسيولة فيها، وتلعب الفعالية دوراً رئيسياً في توحيد قادة الأسواق المالية العربية مع الخبراء الإقليميين والدوليين.

الرابط المختصر