المركزية لإعادة التأمين: 4 محاور لغزو السوق الأفريقية انطلاقا من مصر

المنصور- سيارات
aiBANK

قال جمعة زكي، مدير الشركة المركزية المغربية لإعادة التأمين بالقاهرة، إن مصر أصبحت سوقًا واعدةً في مجال التامين، مشيرًا إلى مساهمة القطاع في الاقتصاد المصري بحوالي 1% فقط، وهي نسبة ضئيلة تشجع شركات التأمين على غزو هذا السوق.

وكان يوسف فاسي، مدير عام الشركه المركزية لإعادة التأمين، قد أعلن عن افتتاح مكتب تمثيل للشركة بالقاهرة وتعين زكى مديرا له، بهدف توفير الدعم الفني والمساعدة في توفير أفضل التغطيات لشركائها من شركات التأمين، باعتبار السوق المصرية سوقا ضخمة تستوعب المزيد من شركات التأمين.

E-Bank

وأضاف يوسف، أن استراتيجية الشركة وبرنامجها الطموح “Strong two” ترتكز على أربعة محاور هي: تطوير ووضوح الآفاق المستقبلية، والخبرة الفنية وإدارة الأخطار، الجدية اللازمة لتلبية طلبات الشركاء، نشر ثقافة المؤسسة وتحسين نمط الأداء.

وأوضح أن اختيار الشركة فتح مكتب في القاهرة، باعتبارها من أكبر المدن والعواصم في أفريقيا والعالم، مؤكدا أن مصر سوقا واعدة في مجال التأمين، والإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، بما يُشجع الكثير من المستثمرين على اقتناص الفرص الاستثمارية بها.

كما نبه إلى أن اختيار الشركة لمصر، لتكون البداية للتوغل في السوق الأفريقية، وبناء كيان متخصص فى إعادة التأمين في تلك السوق الضخمة.
وأشار إلى أن الشركة انشأت أكاديمية للتدريب حرصا منها على دعم التدريب والتطور المستمر في العنصر البشرى كأحد أهم دعائم التنمية.

الرابط المختصر