السيسي: طرح شركات مملوكة للقوات المسلحة بالبورصة.. وبرنامج شراكة بقيمة 10 مليارات دولار سنويا

aiBANK

بوابة الأهرام – كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة، قبل نهاية العام الحالي.

وكلف الحكومة أيضًا بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليارات دولار سنويا، ولمدة 4 سنوات.

E-Bank

وعلى جانب آخر، قال الرئيس السيسي إن الدولة المصرية “استنفدت الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات، ولم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة”.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، إن المرحلة المقبلة ستشهد دعما مضاعفا للقطاع الخاص؛ للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، قائلا: “سأضع كل الإمكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك”.

كما أكد أن المواطن المصري تحمل الآثار الناجمة عن تنفيذ برنامج طموح وضروري للإصلاح الاقتصادي، وذلك بالتوازي مع إعادة بناء وتطوير البنية التحتية للدولة.

وفي سياق متصل، أطلق الرئيس السيسي مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

كما كلف الحكومة والأجهزة المعنية كافة بتعزيز جميع أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر؛ بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية، بما يحقق زيادة في الاكتفاء الذاتي من القمح.

 

الرابط المختصر