المراعي السعودية تعتزم استثمار 405 ملايين ريال في قطاعي الأسماك والدواجن

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة المراعي السعودية ، عن قرار مجلس إدارة الشركة بالاستثمار في قطاع الأسماك والمنتجات البحرية، والاستثمار في مرافق تربية أمهات الدواجن بتكلفة استثمارية مبدئية 405 ملايين ريال.

وأفادت الشركة، في بيان إلى البورصة السعودية اليوم، إن مجلس إدارتها أقر خطة استثمارية لدخول قطاع بيع الأسماك والمنتجات البحرية، للاستثمار المبدئى بقيمة 252 مليون ريال، وذلك لإنشاء مرافق صناعية لتجهيز الأسماك والمنتجات البحرية، وستمول من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة.

E-Bank

وأوضحت المراعي ، أن هذه الخطة الاستثمارية ستتيح للمراعي، تزويد عملائها بالأسماك والمنتجات البحرية ذات الجودة العالية، ما سيسهم في توسيع نطاق منتجات الشركة الأمر الذي سينعكس على تعزيز ودعم الأمن الغذائي بما يتفق مع مستهدفات رؤية 2030.

وستعمل الشركة على الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، ويتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 24 شهر بعد تاريخ الحصول على هذه الموافقات.

كما أعلنت المراعي في بيان منفصل اليوم، عن قرار مجلس إدارة الشركة بالاستثمار المبدئي بقيمة 153 مليون ريال لتأمين توافر “أمهات الدجاج” للشركة والسوق في المملكة.

وأضافت الشركة في البيان، أن هذا الاستثمار سيثمر في تمكين شركة المراعي من تخفيف مخاطر نقص أعداد أمهات الدجاج في المملكة، وذلك باستخدام مرافق تربية أمهات الدجاج لإنتاج بيض التفريخ كما تم التخطيط له مسبقاً في توسع الطاقة الإنتاجية في قطاع الدواجن.

ويأتي استثمار الشركة الاستباقي في هذا الجانب الحيوي، لدعم منظومة الأمن الغذائي في المملكة، واستمرارها بتقديم منتجات بأعلى معايير الجودة.

الرابط المختصر