سيمكس توقع بروتوكول تعاون مع مبادرة فيري نايل لتنظيف النيل من المخلفات الصلبة

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام سالم – وقعت شركة سيمكس بروتوكول تعاون مع مبادرة “فيري نايل”؛ لتوسيع عمليات جمع المخلفات الصلبة من نهر النيل “طبقا لمبادئ التسلسل الهرمي للنفايات، ودعم مجتمع الصيادين في جزيرة قرصاية بالقاهرة”.

ويستهدف بروتوكول التعاون توفير معدات أكثر تطورًا لرفع كميات مضاعفة من المخلفات والعمل على فرزها وإعادة تدويرها، وستتولى سيمكس حرق المخلفات في أفرانها. كما يهدف التعاون بين الشركة والمبادرة إلى “رفع الوعي لدى المواطنين للحفاظ على النيل من السلوكيات التي تؤدي لتلوثه”.

E-Bank

وستوفر سيمكس التمويل اللازم لزيادة المعدات المستخدمة في جمع المخلفات، كما تساهم في مصروفات التشغيل لضمان استمرارية المبادرة، على أن تكون مدة الشراكة 3 سنوات، من المتوقع خلالها أن يتم جمع ما بين 17 و20 طنًا من مخلفات نهر النيل شهريًا.

وترتفع أعداد العمالة في جزيرة القرصاية من 40 إلى 80 صيادا، بينما سيرتفع عدد العاملين والعاملات في ورشة إعادة التدوير من 8 إلى 24 عاملا، وسيرتفع عدد عمال تشغيل البلاستيك من 8 إلى 12 عاملا.

ومن جانبه، قال كارلوس جونزالز، رئيس سيمكس مصر والإمارات ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أسمنت أسيوط، إن ما يميز هذه المبادرة هو تأثيرها المباشر وغير المباشر على جودة الحياة والبيئة في مصر.

وأكد رسم خط واضح لدورة حياة المخلفات الصلبة التي تلقى في النيل، بما يخدم آليات الاقتصاد الدوار ومبادئ التسلسل الهرمي للنفايات.

الرابط المختصر