كاش للتمويل: توقعات بتراجع حجم التمويلات في الربع الثالث وبدء انتعاشها في الرابع

مرقص نبيل: الركود التضخمي سيؤثر على نسب السداد والتخصيم بشكل واضح الفترة المقبلة

aiBANK

هاجر عطية _ قال مرقص نبيل، رئيس شركة كاش للتمويل متناهي الصغر، إن الوضع الحالي لشركات التمويل غير مستقر ومن المتوقع حدوث ركود تضخمي في الفترة المقبلة نتيجة تخزين كميات كبيرة من البضائع لدي التجار في الفترة الماضية، وقد ظهر تأثيره على نتائج أعمال آخر شهرين.

أضاف نبيل في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أنه من المتوقع أن تتأثر نسب السداد والتخصيم بشكل واضح نتيجة ارتفاع نسبة الركود في مصر وزيادة أعداد شركات التأجير التمويلي، إضافة إلى ارتفاع الأسعار مما يؤثر بالتراجع على انخفاض القوة الشرائية في مصر.

E-Bank

وأشار رئيس شركة كاش للتمويل إلى أن بعض المشاريع الإنتاجية والخدمية التي تصنع في مصر ستنتعش في الفترة المقبلة خصوصًا مع قلة الاستيراد مما يساعد على ظهور بعض الصناعات المحلية الجديدة في الفترة المقبلة.

وتوقع نبيل، انخفاض حجم الطلب على التمويلات بشكل كبير في الربع الثالث من العام الجاري مع ظهور انتعاشه جديدة في الربع الرابع من العام الحالي.

وأرجع رئيس شركة كاش للتمويل، سبب خفض التمويلات الفترة المقبلة إلى زيادة الطلب عليها خلال شهري مارس وأبريل ما نتج عنه توفير مخزون كبير من المنتجات بالتالي تراجع حجم القوة الشرائية.

نستهدف الوصول بحجم محافظ كاش للتمويل إلى 200 مليون جنيه

وأكد أن شركات التمويل استطاعت تحقيق أكثر من مستهدفاتها نتيجة زيادة حجم الطلب على التمويلات، مشيرًا إلى توقعاته في الفترة المقبلة بتحقيق كل شركة لأكثر من 90 في المئة من مستهدفاتها.

وقال مرقص نبيل، إن شركة كاش للتمويل استطاعت تحقيق نحو 110% من مستهدفاتها خلال الربع الأول، مؤكدًا أن مستهدفات الشركة قد تأثرت في الربع الثاني نتيحة اهتمام الشركة بفتح فروع جديدة خارج الصعيد في محافظات القاهرة والجيزة.

وذكر أن الشركة تمتلك في الوقت الحالي 14 فرعًا وتستهدف إنشاء 11 فرعًا جديدًا حتى نهاية العام في محافظات القاهرة والجيزة بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه، والتي من المقرر بدء عملها في الربع الثالث من العام الحالي.

ونوه إلى خطة كاش للتمويل للوصول بحجم محافظ الشركة لاستثمارات حتى 200 مليون جنيه.

 

 

الرابط المختصر