الرقابة المالية تدرس طلب المجتمعات العمرانية لإصدار سندات توريق بقيمة 20 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح_ تدرس هيئة الرقابة المالية الطلب الذي تقدمت به هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للموافقة على أكبر إصدار لسندات التوريق في تاريخ سوق رأس المال المصري بقيمة 20 مليار جنيه.

وذكرت الهيئة أن إجمالي ما تم إصداره من سندات التوريق، منذ بداية العام الجاري وحال إتمام الموافقة على طلب المجتمعات العمرانية الأخير يصل إلى 30 مليار جنيه.

E-Bank

وأكد الدكتور محمد عمران ، رئيس هيئة الرقابة المالية ، سعي الهيئة منذ عام 2018 لإطلاق المرحلة الأولى من استراتيجيتها الشاملة للأنشطة المالية غير المصرفية (2022-2018)، إلى تنشيط وتطوير أدوات الدين والمتمثلة في سندات الشركات وسندات التوريق للحقوق المالية الآجلة والمستقبلية، إضافة إلى الصكوك، نظرًا لدورها الحيوي في تعميق سوق رأس المال المصري وخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي.

وقال إنه مع إتمام الموافقة على إصدار هيئة المجتمعات العمرانية سيصل إجمالي إصدارات السندات والصكوك إلى 34 مليار جنيه، ما يستدعى الاستمرار في تحسين إجراءات طرح وإدراج الصكوك وأدوات الدين داخل منظومة التداول لدورها البارز في تمويل الشركات والهيئات والأشخاص الاعتبارية العامة.

ووافقت هيئة الرقابة المالية نهاية يوليو 2022 على قيام إحدى شركات التوريق بإصدار أول برنامج متعدد الإصدارات لسندات توريق الحقوق المالية المستقبلية بمبلغ 2 مليار جنيه مصري لمدة 3 سنوات.

الرابط المختصر