عامر جروب تقرر استطلاع رأي الرقابة المالية في مشروع التقسيم المقترح

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة – عامر جروب ، على استطلاع رأى الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن أسلوب التقسيم ومشروع التقسيم المقترح للمجموعة لتصبح شركتين.

وتصبح مجموعة عامر القابضة – عامر جروب الشركة القائمة، وفيما يخص الشركة المنقسمة فوض المجلس الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في اختيار الاسم وعرضه على الجمعية العامة غير العادية بعد موافقة الهيئة على استطلاع الرأى، وفقا لبيان المجموعة المرسل إلى البورصة اليوم.

E-Bank

ووفقا لخطة التقسيم سيتم إجراء التقسيم بصورة أفقية عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية لمجموعة عامر القابضة – عامر جروب، إلى شركة مجموعة عامر القابضة ( القاسمة) والشركة المنقسمة بالقيمة الدفترية في التاريخ الفعلي للتقسيم مع مراعاة أنه لم يتم إجراء أي إعادة تقييم لأي بند من بنود القوائم المالية المتخذة أساسا لعملية التقسيم.

وبحسب البيان، سوف يتم تنفيذ التقسيم بإصدار أسهم الشركة القاسمة بنفس عدد الأسهم قبل التقسيم مع تعديل القيمة الاسمية للسهم وذلك في ضوء ما يخصها من إجمالي حقوق الملكية للشركة، وإصدار أسهم الشركة المنقسمة بنفس عدد أسهم الشركة القاسمة وبقيمة اسمية تعبر عن الفرق بين القيمة الاسمية لسهم الشركة القاسمة قبل التقسيم والقيمة الاسمية للسهم بعد التقسيم وذلك في ذوء ما يخص الشركة المنقسمة من صافي حقوق الملكية.

وأعلنت أن لكل مساهم في عامر القابضة في تاريخ التقسيم يكون له نفس عدد الأسهم في الشركة القاسمة والمنقسمة، على أن يكون مجموع القيمة الأسمية لسهم الشركة القاسمة والمنقسمة يساوي القيمة الأسمية لسهم عامر القابضة قبل التقسيم دون أي تعديل في القيم الدفترية لبنود القوائم المالية، ولن يتم إجراء أي إعادة تقييم لأي بند من بنود القوائم المالية.

ووافق مجلس الإدارة في جلسته أمس على رأي مراقب الحسابات على مشروع التقسيم المبدئي وتفويض العضو المنتدب للشركة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة أمام الجهات الإدارية وقطاع الأداء الاقتصادي بعد استطلاع رأي الهيئة العامة للرقابة المالية.

الرابط المختصر