راية القابضة تحقق 170 مليون جنيه أرباحا مجمعة النصف الأول بارتفاع 11.8%

aiBANK

رنا ممدوح .. حققت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية إيرادات مجمعة بلغت 1.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 1.2 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي بزيادة بلغت 46%.

وأعلنت الشركة في بيان إلى البورصة اليوم، أنها شرعت في التوسع المستمر والمثمر مع الاستمرار بدعم وتطوير الأنشطة الجديدة والمتمثلة في نشاط قطاع الخدمات المالية غير المصرفية ( تحت مظلة شركة أمان القابضة لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

E-Bank

وارتفعت إيرادات نشاط بقيمة 9.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 8.3 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي بارتفاع 10%.

وبلغ مجمل ربح الشركة 1.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة مقابل 1.4 مليار جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي بزيادة قدرها 34%.

وارتفعت نسبة مجمل الربح إلى إجمالي الإيرادات لتصبح 20.1% مقابل 16.5% خلال الستة شهور الأولى لعام 2021.

وبحسب البيان، يأتي هذا الارتفاع نتيجة نمو الأنشطة الجديدة والمتمثلة في نمو شركات امان للخدمات المالية وامان لتمويل المشروعات المتناهية الصغر وذلك بالإضافة إلى التوسع في قطاع الدفع الإلكتروني ومصنع الأغذية المجمدة مع زيادة المساحات المؤجرة في قطاع التأجير التمويلي بالإضافة إلى التوسع في قطاع خدمات المطاعم.

وبلغت المصروفات العمومية والإدارية مبلغ 857 مليون جنيه لتسجل ارتفاعا بنسبة 25% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

وترجع هذه الزيادة نتيجة البدء في زيادة أعمال الأنشطة الجديدة والمتمثلة في شركة امان للخدمات المالية وامان لتمويل المشروعات متناهية الصغر وقطاعي تصنيع المركبات والتصنيع المتطوير، بالإضافة إلى مصنع الأغذية المجمدة ( شركة راية فودز للصناعات الغذائية المتكاملة والأغذية المحفوظة) بالإضافة إلى قطاع الدفع الإلكتروني، بجانب ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية المصحوبة للمباني الإدارية للمجموعة من مرافق وأمن وحراسة وصيانة وخلافه.

وبلغت صافي المصروفات التمويلية وفروق تقييم العملة 292 مليون جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2022 مقابل 161 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وبلغت أرباح الفترة 170 مليون جنيه مقابل 152 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباحها للتوسعات التي قامت بها شركات راية المختلفة في عدة مجالات وأيضا بيع استثمارات في شركات تابعة ( مجموعة شركات امان).

ومن جانبه أشار أحمد خليل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة:” نجحت شركة راية القابضة خلال الفترة الأخيرة في التوسع المستمر والمثمر مع الاستمرار بدعم وتطوير الأنشطة الجديدة، واستكمال خطتنا الاستثمارية وتعظيم حجم أعمال القطاعات الأساسية والتي نعتبرها جوهر نجاح راية”.

وقال خليل :” على الرغم من التحديات المصاحبة لجائحة كوفيد – 19 والظروف والأزمات والصدمات الاقتصادية الدولية، نجحنا بالفعل في زيادة حجم أعمال الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي كخير دليل على المردود الإيجابي للخطة الطموحة التي وضعناها ونسير عليها بخطى ثابتة وذلك لتحقيق تنمية مستدامة لقطاعات الشركة المختلفة وتنويع وتعظيم الربحية من تلك القطاعات مع المحافظة على مكانة ريادية وميزة تنافسية واضحة بالأسواق التي نعمل بها”.

وأضاف حسام حسين الرئيس التنفيذي للقطاعات المالية بمجموعة شركات راية :” نفتخر بالتحسن الكبير الملحوظ بنتائج أعمال المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري ويأتي ذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية الاستثنائية والتحديات والتطورات العالمية والتي أثرت على النشاط الاقتصادي سلبا”.

وتابع:” حققت معظم شركات المجموعة نتائج مبهرة والتي تخطت حتى الخطة المالية الموضوعة، ونفتخر أيضا بالنمو الملحوظ في نشاط قطاع الخدمات المالية غير المصرفية ( تحت مظلة شركة امان القابضة ، حيث تطرقت الأخيرة لدراسة البدائل التمويلية لتعظيم محفظة الشركة في مختلف الأنشطة المالية غير مصرفية عبر التوريق أو الصكوك أو التسهيلات الائتمانية البنكية”.

الرابط المختصر