ميد آيكون تتفاوض لاقتناص 100 فدان بالشيخ زايد الجديدة

توقع حسم المفاوضات خلال شهرين تمهيدا لإطلاق مشروع سكني فندقي طبي

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس حسام السرجاني، المدير التنفيذي لشركة ميد آيكون للتطوير العقاري، إن الشركة في مراحل متقدمة من المفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأن اقتناص قطعة أرض على مساحة 100 فدان بمدينة الشيخ زايد الجديدة، على أن يتم إنشاء مشروع سكني فندقي طبي، متوقعًا حسم اقتناص قطعة الأرض خلال شهرين.

وأضاف السرجاني، في تصريحات خاصة لحابي، أن الشركة تعتزم دخول المشروع بمفردها دون تنفيذ أي شراكة مع شركات تطوير عقاري أخرى حال إتمام اقتناص قطعة الأرض والبدء في تنفيذ المشروع، لافتًا إلى أن الشركة تعتمد على التمويلات الذاتية بكل مشروعات السابقة، وقد يتم التفكير في تمويلات بنكية مستقبلًا حال لزم الأمر.

E-Bank

يذكر أن شركة ميد آيكون للتطوير العقاري تمتلك مشروع مجمع طبي بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تقترب من 1.5 مليار جنيه، بجانب مشروع أتيكا السكني والتجاري في العاصمة الإدارية أيضًا، وإضافة إلى لامبورجيني الإيطالية لإدارة الشقق الفندقية و4 مدارس تحت اسم جرين لاند الدولية.

تكلفة أرض المجمع الطبي بالعاصمة تصل إلى نحو 164 مليون جنيه.. وسداد 30% حتى الآن

وفيما يخص تكلفة قطعة أرض المجمع الطبي بالعاصمة الإدارية، أكد المدير التنفيذي لشركة ميد آيكون للتطوير العقاري، أن تكلفة الأرض تصل إلى نحو 164 مليون جنيه، سددت الشركة منها نحو 30%، على أن يتم سداد الأقساط المتبقية خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن فكرة الاستحواذ على شركات عاملة في قطاع التطوير العقاري قد يتم اللجوء إليها، إلا أن الشركة تفضل بشكل عام التواصل مع هيئة المجتمعات العمرانية وشركة العاصمة الإدارية الجديدة والبدء في أي مشروع من بدايته، وقد يتم تنفيذ شراكات مع شركات تطوير أخرى مثل مشروع أتيكا بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع شركة نيو بلان.

وكان المهندس حسام السرجاني المدير التنفيذي لشركة ميد آيكون للتطوير العقاري، قد كشف في تصريحات سابقة لحابي، أن الشركة تمتلك مجمعًا طبيًّا بالعاصمة الإدارية استثماراته الإجمالية تقترب من 1.5 مليار جنيه، حيث يتكون المجمع من 115 عيادة بمختلف التخصصات الطبية و23 مركزًا طبيًا متخصصًا ومستشفيين متخصصين.

ولفت السرجاني، إلى أن حجم استثمارات الشركة الإجمالي في مصر يصل إلى نحو 2 مليار جنيه موجهة لعدة مشروعات، مشددًا على أن التمويل المخصص لمشروعات الشركة ذاتي بالكامل.

الرابط المختصر