عز العرب تستحوذ على AVIS مصر لتأجير السيارات

المجموعة: إطلاق AVIS BUDGET EGYPT ..و500 مليون جنيه استثمارات مرتقبة

المنصور- سيارات
aiBANK

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات، اليوم الأحد، استحواذها على شركة AVIS مصر، لتأجير السيارات.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، أنها تستهدف من خلال هذا التحالف، خلق أكبر كيان لتوفير حلول التنقل وتأجير السيارات في مصر، من خلال دمج علامة BUDGET لتأجير السيارات التي تمتلكها عز العرب، مع شركة AVIS، تحت اسم AVIS BUDGET EGYPT.

E-Bank

وأشارت عز العرب إلى اختيارها شركة AVIS مصر للاستفادة من اسمها على مستوى العالم وخبراتها المتراكمة، على حد وصفها.

وبدوره، رحب مارك سرفوديديو، رئيس مجموعة AVIS BUDGET العالمية، بالتعاون مع مجموعة عز العرب، مؤكدًا أن السوق المصرية هامة بالنسبة للمجموعته، وأنها متحمسة لمواصلة وتنمية الشراكة الجديدة.

ومن جانبه، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب، إن الاستحواذ على AVIS سيحافظ على وجود اثنين من العلامات التجارية في السوق، حيث ستقوم BUDGET وAVIS بتبادل هياكل الخدمات اللوجستية والتكنولوجيات، موضحًا أن هذه الخطوة تستهدف أسطولًا من ألف سيارة، وأنها ستبدأ بـ 250 سيارة حاليًا، و 15 موقعًا، مستهدفة الوصول إلى 50 موقعا، باستثمارات مرتقبة 500 مليون جنيه بنهاية العام 2019.

وتابع إن العلامتان التجاريتان ستحافظان على هوية منفصلة، تتناسب مع الحلول الفعالة اليومية، وسوف تركز شركة AVIS BUDGET EGYPT على معالجة السوق بشكل كامل، حيث ستضمن المجموعة التأجير، والتأجير التشغيلي، والخدمات الشاملة كليًا مثل: الليموزين، وخدمات سيارات خدمة العميل، ومبيعات السيارات المستعملة.

وأكد عز العرب  أن الاستحواذ يأتي بالتزامن مع خطة الدولة لتنشيط السياحة وقطاعات الاستثمار التي شهدت ولا تزال نموًا قويًا، على حد قوله، مضيفًا: لذا تتيح لنا مجموعة AVIS BUDGET EGYPT القدرة على تلبية الاحتياجات والتوسعات المتزايدة التي تنعكس عليها.

وبحسب تصريحات نيفين اللبان، رئيس مجلس إدارة شركة AVIS BUDGET EGYPT، فإن الخطة الاستثمارية للشركة تقتضي التوسع خلال 2019, مشيرة إلى أنه سيعمل على تطوير الخدمات المقدمة للعملاء على غرار ما تقدمه الشركة الأم في جميع انحاء العالم.

وقالت نينا عز العرب، نائب رئيس مجلس الادارة، إن خطة المشروع الجديد تأتي تماشيًا مع متغيرات السوق العالمية في التعامل مع القطاع، مشيرة إلى أن الشركة مؤهلة للتعامل مع جميع العملاء من مختلف الشرائح، سواء العميل الاستثنائي من خلال شركة “أفيس”، أو عميل “بادجت” التي تخدم العميل المتميز الذي يسعى للخدمة المتميزة والخيار الأفضل بسعر اقتصادي.

الرابط المختصر