أبوظبي كابيتال مستشار مالي ومسوق حصري لصفقة تمويل شركات السويدي إليكتريك

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital الذراع الاستثماري لمصرف أبو ظبي الإسلامي-مصر ADIB Egypt، بصفتها المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد، عن إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك بإجمالي مبلغ 2 مليار جنيه لصالح شركات تابعة لمجموعة “السويدي إليكتريك” بنظام المضاربة الدوارة، بهدف تمويل التوسع في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة.

واشترك “مصرف أبوظبى الإسلامي- مصر” في التمويل كمرتب رئيسي أوليّ، بجانب دوره كوكيل للتمويل ووكيل الضمان، إلى جانب كل من: البركة –مصر، الأهلي الكويتي –مصر، التنمية الصناعية، ميد بنك، الزراعي المصري، والبنك العقاري المصري العربي كمرتبين رئيسين.

E-Bank

وتمتلك مجموعة السويدي إليكتريك، أكثر من 31 منشأة صناعية، وتعمل في 48 دولة حول العالم.

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي –مصر، إن صفقة التمويل ستساهم في دعم التصدير ودفع عجلة النمو الاقتصاد من خلال تمويل إحدى الشركات الكبرى في مجال تقديم حلول الطاقة المتكاملة في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ كما إنه سيعزز دور “ADI Capital” في ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر.

ومن جانبه قال المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك، إن صفقة التمويل تأتي في وقت تحرص فيه المجموعة على تحقيق المزيد من النمو عبر أسواقها في مصر والخليج وإفريقيا، حيث يعد قطاع الطاقة أحد القطاعات الرئيسية التي تمثل مصدرا كبيرا للاستثمارات الأجنبية، ويسهم بقدر كبير في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف: “يأتي هذا التمويل في إطار دعم خطط المجموعة للتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة، والعمل على تغطية احتياجات الصناعة من رأس المال العامل، وتسهيل سير العمل واستيراد المواد الخام، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة الشركة في الأسواق المختلفة والتوسع في الأسواق المحلية والتصديرية الإقليمية والدولية، بما يدعم توجه البلاد في تعزيز المحتوى المحلي ويرفع الناتج الإجمالي القومي”.

ومن جهته، أكد حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital، أن نجاح الشركة في ترتيب هذه الصفقة يعزز من مكانتها في سوق ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر، معربًا عن سعادته بثقة مجموعة “السويدي إليكتريك” بإسناد ترتيب أولى تمويلاتها المشتركة لشركة “ADI Capital”.

وتولى مكتب “سرى الدين وشركاه” العمل كمستشار قانوني حصري للبنوك الممولة في هذه الصفقة.

الرابط المختصر