طاقة عربية تبدأ تشغيل محطة طاقة شمسية بشرم الشيخ بقدرة إنتاجية 42 جيجاوات

aiBANK

إسلام سالم _ أعلنت شركة طاقة للكهرباء إحدى شركات مجموعة طاقة عربية ، العاملة في مجالات توزيع الطاقة والخدمات المتكاملة بمصر، عن بدء تشغيل محطة للطاقة الشمسية بمدينة شرم الشيخ والمقامة على مساحة 250,000 متر مربع بقدرة إنتاجية تتعدى 42 جيجاوات ساعة/السنة.

ومن جانبه، قال المهندس خالد أبو بكر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة طاقة عربية ، إن مجموعة طاقة عربية تبدأ تشغيل أكبر محطة لتوليد الطاقة الخضراء والنظيفة بمدينة شرم الشيخ بقدرة 20 ميجاوات حتى الآن.

E-Bank

ومن جانبها قالت باكينام كفافي العضو المنتدب التنفيذي للمجموعة، إنه استمرارًا في توسع الشركة في تطوير مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة لخدمة مختلف القطاعات سواء الزراعي، والسياحي، والصناعى والقطاع السكني، بدأ بالفعل تشغيل محطة الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجاوات الكافية لتغذية ما يزيد عن 6000 غرفة فندقية من الكهرباء النظيفة.

وأضافت كفافي، أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال وبدء التشغيل في زمن قياسي غير مسبوق، لم يتعدَ الأربعة أشهر، مما ساهم في تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ذكية، بجانب استثمار طاقة عربية في عدد آخر من المشروعات التي تخدم محافظة جنوب سيناء مثل محطات شحن السيارات الكهربائية وتشغيل محطات أخرى لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، ما يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية وتحويل المحافظة إلى محافظة خضراء صديقة للبيئة.

وأوضح المهندس سامي عبد القادر، العضو المنتدب لشركة طاقة للكهرباء، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل لنحو 250 مليون جنيه، كما أن المشروع سيحد من الانبعاثات الكربونية بنحو 500 ألف طن في عمر المشروع والذي يمتد إلى 25 سنة.

وأكد عبد القادر، أن هذه المحطة ستخدم منطقة نبق السياحية، والتي تقوم شركة جلوبال للطاقة، إحدى شركات طاقة عربية، بتوزيع الكهرباء بها عبر إنشاء نظام الاستهلاك الذاتي، بما يساهم بتغطية 30% من أحمال منطقة نبق من الطاقة النظيفة.

الرابط المختصر