هاني برزي: ضرورة وضع استراتيجية محددة للصناعة للسنوات العشر القادمة

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم – قال هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديتا للصناعات الغذائية ، ورئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن القطاع الغذائي بدأ يتميز في بعض المنتجات الكثيرة وأبرزها الفراولة المجمدة والزيتون والبصل المجفف، مشيرا إلى أنه سيتحدث باستفاضة أكثر في هذا الإطار.

الفراولة المجمدة والزيتون والبصل المجفف أبرز المنتجات المصرية

E-Bank

وأضاف برزي خلال مشاركته بالمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، الصناعات الغذائية تمتلك كل المقومات ولكن هناك العديد من الإجراءات والحوافز التي يمكن إتخاذها من قبل الدولة على المدي القصير والمتوسط والبعيد، لزيادة الصادرات إلا أن هناك حاجة ملحة لوضع سياسات صناعية واستراتيجية للصناعة في مصر للسنوات العشر القادمة.

وأكد هاني برزي على ضرورة عدم تغير هذه الاستراتيجية والتشريعات بتغير الوزراء، معتبرا أن هذا المطلب في غاية الأهمية، لأن السياسة يجب أن تكون ثابتة دون اعتبار من ينفذها، مضيفا أن مجتمع الأعمال عانى من هذه المسألة خلال السنوات العديدة الماضية باختلاف الرؤى مع تغير كل وزارة لتختلف السياسة وبالتالي مما يخلق هذا اضطراب كبير للصناعة.

التنيسق بين الوزرات أمر في غاية الأهمية

وأشار برزي إلى أن من المهم جدا التنسيق بين الوزرات مثلما ذكر الدكتور منير فخري وزير الصناعة والتجارة الأسبق، غير أن قطاع الصناعات المغذية يلاحظ أن هناك تداخل كبير وكثير بين الوزرات المختلفة.

الرابط المختصر