مدبولي يبحث مع رئيس منظمة الإيكاو سبل التعاون المشترك 

aiBANK

حابي – التقى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، سالفاتورى شاكيتانو، رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”؛ لبحث سبل التعاون المشترك، على هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر المناخ COP27.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، دعم الحكومة المصرية الكامل للإيكاو من أجل أداء عملها، وكذا حرصها على التعاون مع أعضاء المنظمة كافة وسكرتاريتها.

E-Bank

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن اعتزاز مصر باستضافة المكتب الإقليمي للمنظمة، لمنطقة الشرق الأوسط بالقاهرة منذ عام 1953، وحرص مصر على تقديم التسهيلات كافة اللازمة والممكنة للمكتب الإقليمي.

وأشار رئيس الوزراء، خلال اللقاء، إلى متابعة الحكومة الحثيثة لجهود مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، وكيفية تعاملها مع الموضوعات الخلافية، مشيدا بـ”الدور الحكيم في إدارة تلك الخلافات”.

وأضاف مدبولي أنه تابع باهتمام المفاوضات، التي تمت خلال اجتماعات الجمعية العمومية للإيكاو بخصوص الهدف الطموح العالمي طويل الأجل LTAG (تقليل الانبعاثات على المدى الطويل)، و”كورسيا” (نظام تقليل الانبعاثات الذي يحقق هذا الهدف)؛ لتقليل صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الطيران المدني الدولي.

وأشاد مدبولي بـ”الاتفاق التاريخي” الذي توصلت له “الايكاو”، والذي يؤكد “ريادة المنظمة للقضايا المتعلقة بتغير المناخ في مجال الطيران الدولي”.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، بتنظيم مصر “المتميز” لقمة المناخ، معبرا عن امتنانه للدعم والدور النشط الذي تؤديه مصر في إطار عضويتها بمنظمة الإيكاو.

الرابط المختصر