أيمن عبد الحميد: خطة من 3 مراحل للتعامل إلكترونيا مع عملاء التعمير للتمويل العقاري

إنفاق 10% من مصروفات الشركة على قطاع التكنولوجيا

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجرعطية _ تنفق شركة التعمير للتمويل العقاري «الأولى»، نحو 10% من إجمالي مصروفاتها على الخدمات التكنولوجية المقدمة للعملاء، وفقًا لما كشفه أيمن عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، موضحًا أن هذه النفقات تشمل الأجهزة الجديدة بالشركة، والبرامج القائمة الجاري تنفيذها، والخطة التي تتم دراستها.

أضاف عبد الحميد في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أنه لا يمكن أن يكون هناك قطاع تمويل دون تكنولوجيا، مشيرًا إلى أن عدد عملاء شركته تخطى 35500 عميل، ودون تكنولوجيا جيدة لا يمكن للشركة التعامل مع هذا العدد الكبير من العملاء.

E-Bank

ولفت نائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقاري ، إلى أن السوشيال ميديا ساعدت شركات التمويل على الوصول لعدد أكبر من الأشخاص فى منازلهم، لافتًا إلى أن التكنولوجيا وفرت الوقت وسهلت جزءًا كبيرًا من مهة التسويق للشركة للوصول لشريحة أكبر من العملاء.

75 % من العملاء يعتمدون على التكنولوجيا في تعاملاتهم

وأشار إلى أن شركة الأولى للتمويل العقاري تعتمد على استخدام التكنولوجيا بنسبة تصل إلى نحو 75% مع العملاء.

وأوضح عبد الحميد، أن الشركة قامت بوضع خطة مكونة من ثلاث مراحل للتعامل مع العملاء من خلال التكنولوجيا، وتشمل المرحلة الأولى من الخطة أن يقوم العميل بإرسال أوراقه من خلال استمارة طلب التمويل إلكترونيًّا، وفي المرحلة الثانية يقوم العميل بالاطلاع على حساباته ومعرفة حجم رصيد المديونية والأقساط المتأخرة وتاريخ سداد الأقساط.

السوشيال ميديا ساعدت شركات التمويل على الوصول لعدد أكبر من العملاء

وتابع نائب رئيس شركة الأولى للتمويل العقاري، أن المرحلة الثالثة من خطة الشركة تشمل أن يقوم العميل بالدفع إلكترونيًّا من خلال حسابه البنكي أو باستخدام بطاقته البنكيه مباشرة دون الحضور إلى الشركة.

ولفت إلى أن الشركة لا تزال تدرس المرحلة الأولى من الخطة، للبحث عن أفضل طريقة لتقديم الخدمة باستخدام تطبيق يتواصل من خلاله العملاء، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتراوح حجم الطلب على التمويل من خلال التطبيق الذي سيتم تصميمه بين 20 إلى 30 %من إجمالي الطلبات.

الرابط المختصر