الأهلي يفتتح 4 فروع رقمية قبل نهاية يناير

فاروق: 10% نمو في معدل استخدام “فون كاش” .. 1.3 مليون عميل مشترك في محافظ الهاتف 15% منها مُفعل

aiBANK

حابي

يتأهب البنك الأهلي المصري لافتتاح أول دفعة من الفروع الرقمية الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والمخطط أن تصل إلى 10 فروع بنهاية يونيو المقبل.

E-Bank

قال علاء فاروق رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصرى في تصريحات خاصة لجريدة “حابي” إن البنك يستعد لافتتاح 4 فروع ديجيتال قبل نهاية يناير المقبل، تمثل الدفعة الأولى من الفروع الرقمية المخطط افتتاحها خلال العام المالي الحالي 2018/2019.

وكان يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي قد كشف في حواره مع “حابي” في أغسطس الماضي، عن اقتحام البنك الأهلي عالم البنوك الرقمية عبر افتتاح 10 فروع مميكنة بالكامل خلال العام المالي الجاري، في إطار خطة البنك تجاه التحول الرقمي للخدمات المصرفية.

وأوضح فاروق أن الفروع الرقمية عبارة عن وحدات صغيرة يكون التواصل فيها مع العملاء عبر الإنترنت والموبايل، على أن يتولى العميل إجراء كافة معاملاته المالية المطلوبة بنفسه، ويتلقى الدعم من موظف واحد أو اثنين على الأكثر، للتعرف على طرق تنفيذ المعاملات والإرشادات الخاصة بها.

وأضاف أن بنكه ينوي الوصول بعدد الفروع الرقمية إلى 10 فروع خلال العام المالي الجاري، فى ضوء التركيز الكبير على التحول الرقمي واستخدام أدوات وأساليب التكنولوجيا المالية الحديثة في أداء المعاملات البنكية.

 باقة خدمات جديدة عبر الإنترنت البنكي منها ربط وكسر الودائع وطلب دفتر الشيكات

فيما أشار إلى أن البنك يتأهب لإطلاق المرحلة الثانية من الإنترنت البنكي خلال أسابيع قليلة، والتي تتضمن باقة خدمات مصرفية جديدة متميزة تعمل على تيسير التعاملات على العملاء وعدم الحاجة إلى تحمل عبء الذهاب لفروع البنك وإهدار الوقت والجهد لأدائها، أهمها إمكانية ربط أو كسر الودائع أو الشهادات، وطلب دفتر شيكات، وإجراء بعض المدفوعات الجديدة.

وقال فاروق إن البنك الأهلي يتأهب لإتاحة خدمات الدفع السريع عبر تقنية QR Code فور حصوله على الموافقات اللازمة من البنك المركزي وترخيص الخدمة، متوقعًا أن تلقى الخدمة انتشارًا واسعًا بفضل سهولة استخدامها وتوفيرها لوقت العملاء بصورة أكبر، مشيرًا إلى أن البنوك سوف تنطلق في تقديم الخدمة وستلقى إقبالًا كبيرًا مع كونها وسيلة دفع مقبولة ومتاحة لدى التجار والمحال الكبرى.

كما قال رئيس مجموعة منتجات ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري إن خطة مصرفه تركز على زيادة عدد المحافظ الإلكترونية “الفون كاش” بالتزامن مع التوسع في إتاحة خدمات مصرفية رقمية جديدة، مما يتيح للبنك فرصًا في زيادة عدد المستخدمين وزيادة معدل استخدام العملاء لمحافظ الهاتف المحمول والاعتماد عليها بشكل أساسي في أداء وتلبية معاملاتهم المالية والبنكية.

ولفت فاروق إلى أن معدل استخدام المحافظ الإلكترونية لدى عملاء البنك الأهلي – الفون كاش – ارتفع بحوالي 10% مقارنة بالعام السابق، وأن هناك تحسنًا ملموسًا في إقبال العملاء على استخدام الموبايل في إجراء المعاملات المصرفية وخاصة في المدفوعات لما توفره من وقت ومجهود على العميل.

مشيرًا إلى أن عدد المشتركين في خدمة الفون كاش بلغ 1.3 مليون عميل، منهم حوالي 15% حسابات مفعلة تستخدم المحفظة الإلكترونية بانتظام في أداء معاملاتها اليومية المعتادة.

فيما قال فاروق إن البنك الأهلي يستعد لتدشين بطاقته الائتمانية الجديدة من فئة تيتانيوم بالتعاون مع شركة ماستر كارد العالمية خلال الشهر المقبل، لافتًا إلى أن بطاقات الدفع الإلكتروني تلقى انتشارًا واسعًا في السنوات الأخيرة مع اعتياد العملاء على استخدامها وهو المتوقع حدوثه خلال السنوات المقبلة مع وسائل الدفع الرقمية الحديثة عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

ويولي البنك الأهلي المصري أهمية كبيرة بالتحول إلى الصيرفة الإلكترونية ويسعى من خلال خطط واستراتيجيات مدروسة إلى دعم التحول إلى المدفوعات والمنتجات الإلكترونية، ويتضح ذلك بشكل كبير فيما يطلقه من منتجات وخدمات تتوافق مع التطورات التكنولوجية مجال الصيرفة الرقمية.

وأطلق البنك منظومة الدفع الإلكتروني التي تشمل محفظة الفون كاش وخدمة NBE pay التي تتيح لحاملي بطاقات الخصم المباشر ومسبقة الدفع والائتمانية العديد من الخدمات إضافة إلى الإنترنت البنكي الذي يهدف البنك إلى التوسع في خدماته من خلال إتاحة إجراء جميع العمليات والخدمات المصرفية إلكترونيًّا، والتي تعمل على توفير وقت العميل الذي يمكن له إتمام جميع خدماته المصرفية دون الحاجه للذهاب للبنك ومنها التحويل بين الحسابات وسداد رصيد بطاقات الائتمان وغيرها من الخدمات.

الرابط المختصر