ماسك يفقد 115 مليار دولار منذ بداية 2022 مع هبوط أسهم تسلا لأدنى مستوى في عامين

أسهم تسلا تفقد 57.5% منذ بداية 2022

aiBANK

وكالات _ ارتفعت خسائر إيلون ماسك مالك شركة تسلا للسيارات الكهربائية إلى 115 مليار دولار خلال العام الجاري فقط وقبل نهايته بأسبوع، وفقًا لمؤشر بلومبرج 500 للمليارديرات.

يحتل إيلون ماسك المرتبة الثانية بعد برنار أرنو صاحب الـ 72 ربيع بثروة تبلغ 162 مليار دولار، بينما يأتي الملياردير الهندي جوتام أداني في المرتبة الثالثة بثروة تبلغ 126 مليار دولار.

E-Bank

وفي المركزين الرابع والخامس يأتي بيل جيتس بثروة تقدر بحوالي 111 مليار دولار بينما حل مؤسس أمازون جيف بيزوس في المركز الخامس بثروة تقدر بحوالي 108 مليارات دولار بعدما فقد 84 مليار دولار خلال العام.

وأعلن ماسك مساء أمس الإثنين، تنحيه عن رئاسة تويتر، وذلك بعد استفتاء على تويتر حول بقائه في منصبه.

وكتب الملياردير الأمريكي في تغريدة “لا أحد يريد الوظيفة التي يمكنها فعلاً إبقاء تويتر على قيد الحياة”

وجاءت تعليقاته بعد تغريدة على استطلاع للرأي، يسأل متابعيه عما إذا كان يجب أن يتنحى عن منصب رئيس تويتر، وقال إنه “سيلتزم بالنتائج”.

من جهة أخرى، أغلقت أسهم شركة تسلا على أقل من 150 دولارًا للمرة الأولى منذ أكثر من عامين يوم أمس الإثنين .

وفقدت أسهم تسلا 57.5% منذ بداية العام ، مقارنة مع انخفاض بنسبة 19.9% في مؤشر S&P 500 وانخفاض بنسبة 32.6% في مؤشر ناسداك.

وعانت أسهم تسلا من أسوأ أسبوع لها منذ عام 2020 الأسبوع الماضي، حيث دعا مستثمر رفيع المستوى ماسك إلى تعيين رئيس تنفيذي جديد لتسلا.

وباع ماسك 3.6 مليار دولار في أسهم تسلا، وهو ثاني أكبر بيع له للأسهم في أكثر من شهر بقليل.

وكافحت أسهم تسلا منذ أن وافق ماسك على شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام، ثم رفع دعوى قضائية لمحاولة الخروج من الصفقة.

ومنذ إبرام الصفقة رسميًا في أكتوبر، بدا أن ماسك يقضي معظم وقته في التركيز على خدمة وسائل التواصل الاجتماعي، وبحسب ما ورد قام بسحب موظفي تسلا وكذلك سبيس إكس في محاولة لتغيير موقع تويتر.

 

 

 

 

 

الرابط المختصر