رئيس الوزراء: حل العديد من المشكلات المتعلقة بتراكم البضائع في الموانئ تدريجيا

مدبولي: تدبير الخامات لمصانع الأدوية بصورة مستمرة وتعزيز عملية إنتاجها محليا

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، استمرار جهود الدولة في الإفراج عن السلع والبضائع المتراكمة في الموانئ.

وأشار مدبولي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تدريجيا حل العديد من المشكلات المرتبطة بعملية تراكم البضائع، والتي تمس عددا من القطاعات المختلفة.

E-Bank

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي، مساء اليوم، لمتابعة موقف توفير المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأدوية، مؤكدا متابعة تدبير هذه الخامات للمصانع بصورة مستمرة، وتعزيز عملية تصنيعها محليا.

ووجه رئيس الوزراء بتعزيز مستويات التصنيع المحلي للمواد الخام التي تحتاجها مصانع الأدوية في السوق المصرية؛ بما يسهم في توفير هذه الخامات ويخفض الفاتورة الاستيرادية المتعلقة بها.

ومن جانبه، أكد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، التنسيق مع رئيس هيئة الدواء المصرية بشأن الأسس والمعايير الخاصة بعملية تصنيع المواد الخام محليا.

ولفت إلى وجود مميزات ستتمتع بها الشركات التي ستُصنِع هذه المواد وتوفرها لمصانع الأدوية المصرية.

وأشار الدكتور تامر عصام،  رئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية، إلى التعاون الجاري مع عدد من الشركات لمواجهة أي تحديات محتملة في ظل الأزمة العالمية المستمرة، قائلا: حددنا أولوياتنا بشأن المواد الخام أو الاحتياجات المختلفة لمصانع الأدوية، ويتم التنسيق مع الجهات المعنية بشأن توفيرها.

الرابط المختصر