2.18 جنيه القيمة العادلة لسهم شمال أفريقيا للاستثمار العقاري وفقًا لتقرير المستشار المالي

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنها تلقت تقرير المستشار المالي المستقل بشأن القيمة العادلة لسهم شركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري.

E-Bank

جاء ذلك عقب قيام إدارة البورصة بإيقاف التعامل على السهم في الدقايق الأولى من جلسة اليوم 20 ديسمبر 2018.

وأوضحت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن القيمة العادلة للسهم باستخدام المتوسط المرجح لطرق التقييم المستخدمة بلغت 2.18 جنيه للسهم.

وبحسب البيان، فأن التقرير يأتي في ضوء التزام المستشار المالي المستقل بمعايير التقييم المالي للمنشآت وتحت مسئوليته وفي ضوء البيانات والتقديرات الواردة من الشركة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية خاطبت شمال أفريقيا في 3 أبريل الجاري، لتنفيذ تكليفها بشأن إسناد إعداد دراسة قيمة عادلة للسهم لأحد المستشارين الماليين المستقلين في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 10 أبريل الجاري.

وكانت الرقابة قد خاطبت شمال أفريقيا عدة مرات بشأن تكليف أحد المستشارين الماليين، لإجراء دراسة قيمة عادلة لسهمها، وتقديمها للهيئة، بسبب الانحرافات بين النتائج المحققة لقوائمها عن الأعوام 2012-2016.

وأظهرت القوائم المالية لشركة شمال أفريقيا للاستثمار العقاري خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، تحولها للربحية نتيجة تقليص التكاليف.

وأوضحت أنها حققت أرباحاً بلغت 2.5 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 29.5 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 43.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، وفي المقابل قلصت الشركة تكاليف المبيعات إلى 18.6 مليون جنيه بالفترة الحالية مقابل 36.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

الرابط المختصر