موانئ أبو ظبي توقع اتفاقيتين لتشغيل محطتين للسفن السياحية في الغردقة وشرم الشيخ

aiBANK

حابي – أعلنت مجموعة موانئ أبو ظبي، المحرك العالمي للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، أنها وقعت، اليوم، مذكرة تفاهم واتفاقيات مبدئية مع اقتصادية قناة السويس وهيئة موانئ البحر الأحمر؛ لإنشاء وتطوير وتشغيل عدد من المحطات.

مذكرة تفاهم لتطوير محطة متعددة الأغراض ومنطقة لوجستية واقتصادية شرق بورسعيد

E-Bank

وذكرت المجموعة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف مشاريع النقل والبنية التحتية في مصر، مع التركيز بشكل مبدئي على تطوير محطة متعددة الأغراض ومنطقة لوجستية واقتصادية في شرق بورسعيد.

اتفاقية مبدئية لتطوير 3 محطات في ميناء العين السخنة 

كما وقعت اتفاقية مبدئية مع الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتولى المجموعة بموجبها تطوير ثلاث محطات في ميناء العين السخنة، تشمل: محطة لسفن الدحرجة، ومحطة للسفن السياحية، ومحطة أخرى متعددة الأغراض.

ووقعت “موانئ أبو ظبي” أيضًا اتفاقية مبدئية مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، تتولى المجموعة بموجبها إدارة وتشغيل محطة للسفن السياحية في ميناء مدينة الغردقة.

كما وقعت المجموعة اتفاقية مبدئية مع الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، تتولى بموجبها تطوير وإدارة وتشغيل محطة للسفن السياحية في ميناء مدينة شرم الشيخ.

 

الرابط المختصر