34.3 مليار جنيه إجمالي أصول التجاري وفا بنهاية الربع الثالث من 2018

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي

ارتفع إجمالي أصول التجاري وفا بنك إيجيبت بمبلغ 6.4 مليار جنيه، بنهاية الربع الثالث من عام 2018، لتصل إجمالي محفظة الأصول إلى 34.3 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 23%، بعد دخوله السوق المصرفي المصري بقرابة عامين.

E-Bank

وتشمل زيادة الأصول ارتفاع محفظة قروض العملاء بقيمة 2 مليار جنيه، وبنسبة نمو 19%، كما بلغ حجم الاستثمار في أذون الخزانة والاستثمارات المتاحة للبيع مبلغ 11.8 مليار جنيها.

وحققت ودائع العملاء زيادة بقيمة 3.9 مليار جنيه مصري بنسبة نمو تصل إلى 18%، وفقًا لبيان صادر عن البنك.

وأشار البنك في بيانه إلى المشاركة في عدة مؤتمرات أهمها منتدى إفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية على التوالي، حيث شارك حمد الكتاني الرئيس التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك في جلسة بعنوان بناء الأساس التمويلي للاستثمارات.

وصرح الكتاني بأن إجمالي استثمارات مجموعة التجاري وفا بنك في السوق الإفريقية تقدر بنحو 1.5 مليار دولار في 15 دولة أفريقية ومصر واحدة من أهم الدول الإفريقية التي يستثمر بها البنك، وتمتلك 4324 فرعا في إفريقيا.

وقال البنك: في مجال المواطنة والمسئولية المجتمعية، تم تنفيذ عدة مشروعات هامة خلال 2018، أبرزها مبادرة الإتاحة تفرق والتي أطلقتها مؤسسة حلم بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ممثلة لوزارة النقل والمواصلات، المشروع الذي قام بتنفیذ تغییرات بمحطتي مترو جامعة القاهرة وفیصل.

وتضمنت التغییرات تهیئة مسارات مشاة مناسبة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة البصریة وتعدیل أو بناء المنحدرات الخاصة بنقاط الوصول والدخول للمحطة وتسهیل عملیة شراء التذاكر والوصول إلى أرصفة الركوب أو غیرها من التغییرات التي تهدف إلى رفع درجة الإتاحة بالمحطة لاستقبال وخدمة ذوي الإعاقة.

كما شارك البنك في مشروع تطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة مع وزارة التضامن الاجتماعي، ويقوم البنك بتمويل هذا المشروع الذي يستهدف الوصول إلي أكثر من 3.5 مليون شخص من ذوي الإعاقة بقيمة 9 مليون جنيه على مدار 3 سنوات.

ويتبنى المشروع تطوير 70 مكتبا من أصل 212 لخدمة ذوي الإعاقة في محافظة القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنيا ومرسى مطروح لخدمة ما يقرب من 11 مليون شخص.

الرابط المختصر