رويال للتأمين: زيادة الطاقة الاستيعابية لشركات إعادة التأمين الخليجية والأوروبية

العضو المنتدب: توجيه دعوات لإعادة تقييم الأصول ومواجهة ارتفاع معدل التضخم

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قال أحمد حسن درويش، العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين إن تأثير النقد الأجنبي على قطاع التأمين ينعكس على عمليات التحويل لشركات إعادة التأمين في الخارج.

أضاف درويش، خلال تصريحات صحفية لجريدة حابي، إن رويال وجهت دعوات إلى العملاء لإعادة تقييم الأصول نتيجة ارتفاع معدلات التضخم، لافتًا إلى أن الشركة تمكنت من رفع قيم العديد من الأصول خلال الفترة الماضية بدرجات متباينة.

E-Bank

وأشار العضو المنتدب لشركة رويال للتأمين إلى أن الشركة قدمت للعملاء شركات تقسيط كتساهيل وفاليو، تيسيرًا عليهم لتقسيط ثمن وثيقة التأمين وزيادة التعاقدات.

القانون الموحد فرصة كبرى لزيادة الاستثمار الأجنبي

وأكد أن تغير أسعار الفائدة انعكس بدرجة طفيفة على شركات التأمين، مشيرًا إلى أن خطط الاستثمار والتوسع مستمرة، ونسبة إقبال العملاء متفاوتة بصورة طبيعية.

ودعا حسن إلى ضرورة رفع وعي العملاء والمؤسسات الكبرى بأهمية دور التأمين في ظل زيادة حجم الأخطار سواء على الشركات أو الأفراد، وارتفاع أسعار المنتجات بصورة ملحوظة الأمر الذي يتطلب سرعة التأمين لتفادي المخاطر.

ونوه إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لشركات إعادة التأمين من الخليج وأوروبا، مشيرًا إلى أن قطاع التأمين تخطى خلال السنوات الماضية أزمة ندرة العملات الأجنبية.

وأكد العضو المنتدب لرويال، أن قانون التأمين الموحد الذي أقرته اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ومجلس الشيوخ يعد فرصة كبرى لزيادة حجم التأمين، كونه يضم أكثر من 20 منتجًا إجباريًّا، مما يعمل على زيادة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي.

ولفت إلى أن القانون يضم جميع القطاعات التي تتعامل مع شركات التأمين، وتحديد دور كل قطاع، والذي بدوره يؤدي إلى تنظيم العمل مع الإدارات المختلفة والمؤسسات، ويزيد من حجم الاستثمار في قطاع التأمين.

وأوضح أنه يضم التأمين متناهي الصغر لمواكبة خطة الدولة لتطبيق الشمول المالي، وتنظيم عمل شركات التأمين الطبي المتخصصة وشركات إدارة الرعاية الصحية TPA بالإضافة إلى اشتماله على قانون التحول الرقمي في نشاط التأمين والإصدار والتسويق والتحصيل الإلكتروني، والتوسع في أنواع التأمين النمطية التي يتم إصدارها إلكترونيًّا.

 

الرابط المختصر