كريم جمال: 25% نمو في حجم التجارة الإلكترونية لشركة مرسول خلال الربع الأول

مدير شركة مرسول مصر: عدم الاستقرار الاقتصادي وزيادة تكلفة تقديم الخدمات أبرز التحديات

aiBANK

فاطمة أبو زيد – قال كريم جمال، مدير شركة مرسول مصر، إن قطاع التجارة الإلكترونية شهد خلال فترة كورونا تسارعًا ملحوظًا في انتشار وتنوع الخدمات، وارتفع معدل الوعي العام بوظيفة وأهمية التجارة الإلكترونية، لافتًا إلى أن الفترة الحالية حدث بها نمو ملحوظ في أداء الشركات.

أضاف مدير شركة مرسول مصر، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن حجم التجارة الإلكترونية بالشركة حقق نموًّا بنسبة 25% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ومع ذلك فإن قطاع الأغذية بمفرده حقق نموًّا بنسبة تزيد على الضعف عن الفترة الماضية.

E-Bank

وأوضح كريم جمال، أن أبرز التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية خلال الفترة الحالية هو الغموض وعدم الاستقرار الاقتصادي، والذي نتج عنه عدم استقرار أسعار المواد الخام، ما ينتج عنه زيادات سعرية متكررة وكبيرة على العملاء، وزيادة في تكلفة تقديم الخدمات.

وأكد أنه لا يوجد شك في الاستفادة التي حققتها المنصات الإلكترونية من تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي أصبح قادرًا على تحليل البيانات وتوقع اتجاهات واهتمامات العملاء، وتفصيل احتياجاتهم تبعًا لرغباتهم، إلى جانب قيامه بوظائف الدعم الفني وخدمة العملاء، وإعداد الحملات التسويقية والإعلانية الناجحة.

ولفت كريم جمال إلى أن الشركة لا تبيع لعملاء خارج مصر، ولكنها تروج للعملاء المحتملين من خارج مصر، خاصة في السوق السعودية، إذ يتم الترويج إلى إمكانية استخدام خدمات الشركة عند تواجدهم في مصر.

أضاف مدير شركة مرسول، أن الشركة تعاونت مع هيئة تنمية الصادرات السعودية في حملة لهم تحت اسم «ارجع بطولك»، والتي كانت مرسول جزءًا منها، وروجت لوجود نفس خدمات السوق السعودية في السوق المصرية عند عودة المصريين المقيمين بالسعودية إلى مصر.

وذكر كريم جمال، أن الشركة ستتجه لزيادة هامش ربحها بالتزامن مع الظروف الاقتصادية الحالية، من خلال التركيز على تقليص بنود المصروفات والتكلفة، وفي الوقت نفسه نركز على معادلة الربح، فالشركة تعد الجدوى الاقتصادية لكل فكرة قبل تنفيذها.

الذكاء الاصطناعي يوفر سهولة توقع اتجاهات واهتمامات العملاء للقطاع

الرابط المختصر