ثمار السعودية تطرح حقوق أولوية لزيادة رأس المال بقيمة 150 مليون ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة ثمار التنمية القابضة السعودية عن تقديم ملف طلب الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.

وذكرت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، أنه سيتم الإعلان لاحقا عن أي تطورات في هذا الشأن.

E-Bank

وفي يونيو الماضي، قرر مجلس إدارة شركة ثمار التنمية القابضة تعديل توصيته إلى الجمعية العامة غير العادية، بزيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان، أنه تم تعديل التوصية لتكون زيادة رأس المال بنسبة 150%، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال، ليرتفع رأس المال من 100 مليون ريال، إلى 250 مليون ريال.

وأشارت إلى أن زيادة رأس المال تهدف لدعم تنفيذ مخطط إعادة التنظيم المالي، حيث سيتم توجيه متحصلات الطرح إلى دعم أنشطة الشركة وسداد الدائنين.

كما لفتت إلى أن الأحقية في الاكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

وأكدت الشركة أن توصية زيادة رأس المال تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية، وأنه سوف يتم الإعلان لاحقاً عند تقديم ملف زيادة رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية.

الرابط المختصر