بوان السعودية تعتزم بيع حصتها في الصناعات الخرسانية مقابل 76.7 مليون ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة بوان القابضة السعودية عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة لبيع كامل حصتها في قطاع الصناعات الخرسانية للمستثمر أحمد بن محمد العصيمي أحد الشركاء الحاليين في الشركة، وذلك بما لها من أصول وما عليها من إلتزامات مقابل قيمة إجمالية 76.7 مليون ريال.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، إنه سيتم سداد كامل المبلغ على دفعات شهرية متساوية بواقع 24 دفعة السداد، بحيث تخضع المبالغ غير المسددة من ثمن البيع لفوائد مالية بحسب المعدلات التجارية السائدة.

E-Bank

واتفق الأطراف على أن يتم بيع الحصص من واقع أرصدة القوائم المالية المراجعة للشركة كما في 30/06/2023م، وأن يكون تاريخ النفاذ المعتمد لعملية البيع هو 01/07/2023م.

وسيعمل الأطراف على اعداد اتفاقية بيع وشراء الحصص خلال مدة مذكرة التفاهم لتوثيق تفاصيل عملية البيع والشروط والأحكام المرتبطة بها.

وأوضحت الشركة، أن مدة المذكرة 60 يوما من تاريخ توقيعها، قابلة للتمديد باتفاق الطرفين.

وسينتج عن الصفقة ربح رأس مالي بقرابة 3 مليون ريال بالاضافة الى ايرادات الفوائد المالية المحتسبة خلال فترة السداد، بحسب بيان الشركة للبورصة.

ولفتت بوان السعودية إلى أن عملية البيع مشروطة بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية ذات العلاقة.

واتفق الأطراف على أن يتم ضمان عملية السداد عن طريق رهن الأسهم محل البيع لصالح شركة بوان لحين إكمال عملية السداد بالإضافة الى توقيع المشتري لسند أمر بكامل مبلغ البيع.

ووفقا لبيان الشركة، فإن حصة شركة بوان في الشركة تبلغ ما نسبته 56.75% من رأس مالها البالغ 5 ملايين ريال.

يشار إلى أن ملكية شركة بوان في قطاع الصناعات الخرسانية تعد الأقل بالمقارنة مع ملكيتها في القطاعات الأخرى، كما أن هذا القطاع لا يعتبر ذو أثر جوهري في خطط شركة بوان الاستراتيجية وتوسعاتها المستقبلية.

الرابط المختصر