العربية لإدارة وتطوير الأصول تفوض حليج الأقطان لاستكمال بيع أرض بمبلغ 14 مليون جنيه

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح

فوض مجلس إدارة الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول في جلسته المنعقدة أمس العربية لحليج الاقطان لاستكمال إجراءات بيع قطعة الأرض المستغني عنها بمدينة ميت بره.

E-Bank

ونوهت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه قد سبق تحرير عقد بيع ابتدائي لهذه الأرض قبل التقسيم بين الشركتين.

وكانت العربية لحليج الأقطان قامت بتحرير عقد ابتدائي بمبلغ 15 مليون جنيه في أكتوبر 2017 مع مجموعة من المشترين وتم استلام مقدم الثمن 2 مليون جنيه ثم حدثت خلافات مع المشترون لطلبهم استلام الأرض ورفض الشركة ذلك إلا بعد دفع كامل الثمن.

وقالت إنه مع تقسيم شركة العربية لحليج الأقطان وإنشاء الشخصية الاعتبارية للعربية لإدارة الأصول في 4 أبريل 2018 انتقلت ملكية هذة الأرض إلى الأخيرة بموجب مشروع التقسيم.

وأشارت أنه خلال الفترة الأخيرة قام المشترون بمقابلة إدارة الشركة وحل المشاكل القانونية بتفعيل عقد البيع الإبتدائي مع منحهم خصم تعجيل مليون جنيه ودفع باقي الثمن بالكامل.

ولفتت إلى أن العربية لحليج الاقطان تسلمت مبلغ 12 مليون جنيه بتاريخ 14 يناير 2019، وبذلك يكون إجمالي ماتم استلامة كامل قيمة العقد 14 مليون جنيه سوف يتم تحويلهم لشركة العربية لإدارة وتطوير الاصول.

الجدير بالذكر أن أرض ميت برة تبلغ مساحتها 8767 م2 تقع بمدينة ميت برة مركز قويسنا بمحافظة المنوفية وهي ملك الشركة العربية لحليج الأقطان.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول خلال الثلاثة أشهرالمنتهية في سبتمبر 2018، تحقيق خسائر بنحو 1.9 مليون جنيه.

يذكر أن شركة العربية لحليج الأقطان حققت أرباحاً بلغت 735 ألف جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 22.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

الرابط المختصر