لدن للاستثمار السعودية توقع عقدا مع شركة البحر الأحمر بقيمة 70.3 مليون ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة لدن للاستثمار السعودية عن توقيع مصنع بلت للألمنيوم “BAFCO” المملوك لشركة بلت الصناعية التابعة لها عقد تنفيذ أعمال الألمنيوم بمشروع البحر الأحمر (Rosewood- Triple Bay) والتي تقوم بها شركة البحر الأحمر العالمية “شركة أمالا” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة بقيمة 70.37 مليون ريال شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

وقالت شركة لدن للاستثمار في البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم الأحد، أن المشروع يقع بمحافظة الوجه التابعه لمنطقة تبوك شمال غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر مباشرة ويعد أحد مشاريع برنامج رؤية 2030.

E-Bank

وأشارت إلى أن موضوع العقد يشمل تجهيز الواجهات لفلل وفنادق وقصور المنتجعات السياحية (Rosewood- Triple Bay)، لافته إلى أن مدة العقد 451 يوما.

تأثير إيجابي على النتائج المالية

وتوقعت الشركة، أن يكون للعقد تأثير إيجابي على النتائج المالية لعام 2023م وعام 2024م.

ووافقت الجمعية العامة لشركة لدن للاستثمار، بتاريخ 1 يونيو الماضي، على تقسيم القيمة الاسمية لسهم الشركة من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم.

تقسيم القيمة الاسمية للسهم

وقالت الشركة في بيان لبورصة السعودية، إن عدد الأسهم سيرتفع إلى 500 مليون سهم بعد تجزئة القيمة الاسمية بدلا من 50 مليون سهم قبل التعديل، ولا يوجد تغيير في رأسمال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وذكرت أن قرار التقسيم نافذ وسيكون على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قرر فيها تقسيم الأسهم، وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تقسيم الأسهم.

نظرة على أداء الشركة

وسجلت شركة لدن للاستثمار، أرباحا بلغت 73.15 مليون ريال بنهاية النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع نسبته 143.73% مقارنة بأرباح قدرها 30.01 مليون ريال، حققتها الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان إلى تداول السعودية أن سبب تحقيق الأرباح خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام 2023 مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى النمو في الإيرادات وصافي الربح في المجموعة نتيجة التحسن الكبير في قطاع التطوير العقاري من المشاريع العقارية التي تنفذها الشركة والتي تتميز بهوامش ربح جيدة.

وحققت الشركة نموا في إيرادات المجموعة في النصف الأول من العام 2023 بنسبة 27% إلى 652.1 مليون ريال، مقارنة بنحو 513.89 مليون ريال بالفترة المماثلة من العام 2022.

الرابط المختصر