العربية للتعهدات السعودية تحصل على قرض بقيمة 1.05 مليار ريال لتمويل الاستحواذ على فادن للدعاية

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية .. أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية السعودية عن توقيع اتفاقية تسهيلات مرابحة طويلة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 1.05 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل لبورصة السعودية اليوم الاثنين، أن الغرض من التسهيلات تمويل عملية الاستحواذ الكامل على وكالة فادن للدعاية والإعلان.

E-Bank

وذكرت العربية للتعهدات الفنية، أن الدهات الممولة للتسهيلات الائتمانية، هم: البنك السعودي الفرنسي، وبنك الراجحي، وبنك ساب، لافتة إلى أن قيمة التسهيلات من كل بنك بلغت 350 مليون ريال.

مدة التمويل 7.5 سنة

وأشارت الشركة، إلى أن مدة التمويل 7.5 سنوات، وسيكون السداد وفقاً لشروط اتفاقية التسهيلات وفي موعد لا يتجاوز 90 شهراً من تاريخ التوقيع.

وقالت إن الضمانات المقدمة مقابل التمويل سند لأمر مقيم بالريال السعودي بمبلغ يُعادل حد التسهيلات، وسند لأمر (سند ربح المرابحة) بمبلغ يساوي أرباح المرابحة المُقدرة والتي يقدرها وكيل التسهيل والتي تكون مستحقة السداد من قبل الشركة خلال فترة الاثني عشر شهراً التالية مباشرة.

وتابعت من الضمانات المقدمة مقابل التمويل اتفاقية رهن الأسهم بين وكيل التسهيلات (البنك السعودي الفرنسي) والشركة العربية للتعهدات الفنية ووكالة فادن للدعاية والإعلان، حول رهن حصة العربية للتعهدات الفنية في وكالة فادن للدعاية والإعلان (المستحوذ عليها).

الأداء المالي للشركة

وارتفعت الأرباح الفصلية للشركة العربية للتعهدات السعودية بنسبة 35.42% إلى 85.04 مليون ريال في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 62.79 مليون ريال في الربع المناظر من العام الماضي.

وتراجع صافي الربح على أساس فصلي بنسبة 6.37% مقارنة بالربع السابق من العام الجاري الذي شهد تحقيق صافي ربح بقيمة 90.8 مليون ريال.

الرابط المختصر