المالية السعودية توافق على جدولة ديون أسمنت الجوف المستحقة لوزارة الصناعة بقيمة 49 مليون ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أسمنت الجوف السعودية عن تلقيها خطابا من وزارة الصناعة والثروة المعدنية يفيد موافقة وزارة المالية على جدولة الدين المستحق على الشركة والبالغ 48.9 مليون ريال.

وقالت أسمنت الجوف في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الخميس، إنه سيتم سداد الدين على اقساط شهرية تنتهي في عام 2028.

E-Bank

وأشارت الشركة إلى أن الدين المستحق لوزارة الصناعة والثروة المعدنية ناتج عن عدم سداد الشركة للمقابل المالي للاستغلال من عام 2017 الى عام 2022.

وتوقعت الشركة، ظهور الاثر المالي الايجابي على القوائم المالية للشركة بداية من الربع الثالث لعام 2023

الأداء المالي للشركة

يشار إلى أن شركة أسمنت الجوف حققت صافي ربح بعد الزكاة والضرائب في الربع الثاني من العام الجاري بلغ 20.14 مليون ريال، مقابل صافي خسائر 1.73 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وعزت الشركة في بيان لبورصة السعودية بتاريخ 13 أغسطس، سبب تحقيق صافي ربح خلال الربع الثاني مقارنة مع تحقيق صافي خسارة خلال الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع كمية وقيمة المبيعات وارتفاع متوسط سعر البيع إضافة الى انخفاض تكلفة المبيعات، على الرغم من ارتفاع مصاريف التمويل نتيجة ارتفاع معدل فائدة التمويل (السايبور) مقارنة بما كان عليه في الربع المماثل من العام السابق.

الرابط المختصر